سياسة دولية

مستشار سياسي يرفع دعوى قضائية ضد حفتر في الولايات المتحدة

بويصير شغل سابقا منصب المستشار السياسي لقيادة عملية الكرامة بتكليف من حفتر- جيتي
بويصير شغل سابقا منصب المستشار السياسي لقيادة عملية الكرامة بتكليف من حفتر- جيتي

حمّل المستشار السياسي السابق لقيادة عملية الكرامة محمد بويصير، اللواء المتقاعد خليفة حفتر مسؤولية التهديدات التي يتعرض لها من قبل أشخاص تابعين للأخير، مؤكدا رفع دعوى ضده لدى القضاء الأمريكي.
 
وأكد بويصير، رفع دعوى ضد قائد العملية اللواء المتقاعد خليفة حفتر لدى القضاء الأمريكي، بسبب تعرضه لتهديدات من قبل أشخاص تابعين للأخير.

وأشار مستشار حفتر السابق في منشور نشره على صفحته الشخصية في "فيسبوك" أمس الأربعاء، إلى تسلمه لتهديدات من قبل أشخاص تابعين لحفتر وصلت إلى الإذابة في الحامض، محملا حفتر مسؤولية هذه التهديدات التي أعدها أنها تصدر بأوامر من اللواء المتقاعد شخصيا.

إقرأ أيضا: صحيفة: خليفة حفتر متمرد يتوق ليصبح معمر القذافي الجديد

وكتب بويصير قائلا: "تصلني تهديدات على الخاص من أشخاص تابعين لخليفه حفتر وصلت اليوم إلى الإذابة في الحامض، وأنا أحولها بدوري مصورة إلى الجهات القضائية في الولايات المتحدة الأمريكية ضد حفتر باعتباره المسؤول عنها، لإضافتها على الملف العدلي الذى يُعد له".

وقد شغل بويصير في فترات سابقة خلال العامين الماضيين منصب المستشار السياسي لقيادة عملية الكرامة بتكليف من حفتر، كونه أحد أبرز المؤيدين وداعمين لعملية الكرامة العسكرية، ولكن خلافات سياسية بين الطرفين أدت إلى توتر العلاقة بينهما.

هذا وينظر القضاء الفرنسي في دعوى قضائية ضد حفتر رفعها ضده الكندي من أصل ليبي علي حمزة، بتهمة قتل عدد من أفراد أسرته خلال حملة حفتر العسكرية للسيطرة على مدينة بنغازي، ثاني كبرى مدن ليبيا.

 

إقرأ أيضا: الجنائية الدولية تصدر مذكرة اعتقال ثانية لقيادي بقوات حفتر

وقال حمزة الذي فقد أمه وأربعة من أشقائه في بنغازي، في مؤتمر صحفي بباريس في أيلول/ سبتمبر الماضي، إن حفتر يرتكب جرائم ضد المدنيين تحت غطاء محاربة التنظيمات الإرهابية، معربا عن أمله بأن تفتح السلطات الفرنسية تحقيقا في هذه التهم.

وطالب حمزة، القضاء الفرنسي في التحقيق في جرائم حفتر التي ارتكب فيها التعذيب والترويع وقتل العائلات والتنكيل بالمدنيين وتعاون فيها مع منظمات إرهابية كتنظيم الدولة، مضيفا أن هذا شيء قليل جدا على الطاولة من جرائم حفتر الذي اعتبره "مجرم حرب"، على حد قوله.

 

 

التعليقات (0)