فنون منوعة

والدة لمجرد تقاضي "الحوار التونسية" بعد سخريتها من ابنها

الركراكي غضبت من برنامج "أمور جدية" بعد بثه لفقرة ساخرة حول محاكمة ابنها - فيسبوك
الركراكي غضبت من برنامج "أمور جدية" بعد بثه لفقرة ساخرة حول محاكمة ابنها - فيسبوك

أفادت وسائل إعلام مغربية وتونسية، أن والدة سعد لمجرد، الفنانة نزهة الركراكي، قررت مقاضاة مدير قناة "الحوار التونسية"، سامي الفهري، بعد بث برنامج ساخر عن ابنها.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الركراكي غضبت من برنامج "أمور جدية" بعد بثه لفقرة ساخرة حول محاكمة ابنها في قضية الاغتصاب المتابع فيها حاليا، و"الحكم عليه بالسجن 20 سنة".

 

وتعذر على "عربي21" أخذ تعليق من أسرة سعد لمجرد حول الأخبار المتداولة بوسائل الإعلام المغربية والتونسية.

 


وكانت محكمة استئناف فرنسية، أعلنت في أيلول/ سبتمبر الماضي، وضع الفنان المغربي سعد لمجرد رهن الاعتقال بأحد السجون بتهمة الاغتصاب، وسبق للنيابة العامة الفرنسية أن قررت نهاية شهر آب/أغسطس الماضي، توقيف لمجرد بمدينة سان تروبيه، بعدما تقدمت امرأة ببلاغ ضده تتهمه فيه بالاعتداء عليها جنسيا، قبل أن تقرر المحكمة متابعته على ذمة القضية بعد دفعه كفالة مالية قدرها 150 ألف يورو وحجز جواز سفره.

وأوقفت إذاعات مغربية وتونسية، أيلول/ سبتمبر الماضي، بث أغاني لمجرد بعد أن أودع السجن على خلفية قضية الاغتصاب الثانية.

من جهة أخرى، استنكر والدا الفنان المغربي بطء الإجراءات القانونية للحسم في قضية ابنهما، وفق ما أشارت إليه الفنانة والمخرجة المغربية سناء عكرود على حسابها بـ"انستغرام".

وقالت عكرود: "أتواصل بشكل يومي مع والدة سعد لمجرد، الحاجة نزهة الركراكي، فأشهد وعن قرب ثباتها ورباطة جأشها. تنتظر الفرج بصبر وإيمان قوي ببراءة ولدها كما يثق والده الفنان الخلوق البشير عبدو في الفرج الكبير".

وأضافت: "إلا أنهما يستنكران بطء الإجراءات القانونية في الحسم في قضيته في ظل غياب أدلة تدينه".

ولفتت عكرود إلى أن والدي لمجرد يتوقعان من "محبي ابنهما وزملائه الفنانين والإعلاميين وكل من آمن بمشروعه وحلمه واستشعر ولو لوهلة فخراً لكونه مغربيا فرأى نفسه في نجاحاته، أن يقف وقفة حصينة منيعة تحمي هذا الولد، تدافع عنه، تؤثر بشكل أو بآخر في الحسم في قضيته والإسراع في إثبات براءته".

 

 

انه ميثاق سخاء، ذاك الذي يربط بين النجم و جمهوره، عقد معنوي بموجبه يمنح الطرفان أفضل ما لديهما و بسخاء غير مشروط. هل أخطأ سعد في الإفراط في الثقة في الاخر و عدم توخي الحذر، هل نسي لوهلة أنه مؤسسة متحركة تؤطرها قوانين و تلزم صاحبها بالصرامة و القسوة تجاه نفسه قبل الآخر؟ هل اهملنا نحن الطرف الآخر واجباتنا تجاه هذا النجم فلم نحمه، ولم نساعده في إنجاح هذه المؤسسة و مشروعها العالمي و الجديد علينا؟ اتواصل و بشكل يومي مع والدة سعد المجرد، الحاجة نزهة الركراكي، فاشهد و عن قرب تباتها و رباطة جأشها، تنتظر الفرج بصبر و إيمان قوي ببراءة ولدها، كما يثق والده الفنان الخلوق البشير عبدو في الفرج الكبير، الا انهما يستنكران بطء الإجراءات القانونية في الحسم في قضيته في ظل غياب أدلة تدينه. فيتوقعان من محبي ابنها و زملائه الفنانين و الاعلاميين و كل من آمن بمشروعه و حلمه و استشعر و لو لوهلة فخرا لكونه مغربيا فرأى نفسه في نجاحاته، أن يقف وقفة حصينة منيعة تحمي هذا الولد، تدافع عنه، تؤثر بشكل أو بآخر في الحسم في قضيته و الإسراع في إثبات براءته. لا نقصي أو نكره من تخلى عنه، فالله لا يكلف نفسا إلا وسعها، لكن هناك حشد هائل من الاوفياء و المحبين و زملاء و أصدقاء سعد المجرد في العالم بأسره، لم و لن يتركوه. فمن الممكن أن تخذلك الشجاعة، أن يخذلك الوفاء، أن يخذلك اليقين، لكن الحدس لا يخذل. فلنؤثر، فلنساعد و ندعم سعد. لم اسمح لنفسي يوما بالتدخل فيما لا يعنيني، لكن استثني هذا الولد و ما يحدث له من تحفظي فأهب لدعمه، لحمايته، انه بحاجة إلينا لنكون فاعلين، لنطالب بالحسم و تفعيل إجراءات براءته مادام لا يوجد ما يدينه، و عندما يطلق سراحه، يمكنكم معاتبته و مطالبته باعتذار على إهماله في حق نفسه و حق جمهوره، لكن الان، لا تتركوه. ماتسمحوش فيه.

Une publication partagée par Sana Akroud (@sanaakroudofficial) le

 

ويتمتع المغني سعد لمجرد بشهرة واسعة، وتحظى مقاطعه المصورة على يوتيوب بملايين المشاهدات، من أشهرها أغنية "المعلّم" التي شوهدت أكثر من 660 مليون مرة.

التعليقات (1)
Brazil
السبت، 06-10-2018 05:31 ص
يجب معالجته نفسيا هو شخص معتوه يقوم باغتصاب القاصرات يجب فرض أقصى العقوبات عليه