حقوق وحريات

تركيا تفتح تحقيقا في ملابسات اختفاء خاشقجي

انقطع التواصل مع خاشقجي عقب دخوله للقنصلية السعودية الثلاثاء الماضي- تويتر
انقطع التواصل مع خاشقجي عقب دخوله للقنصلية السعودية الثلاثاء الماضي- تويتر

أعلنت السلطات التركية، السبت، بأنها بدأت بالتحقيق في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

ونقلت وسائل الإعلام التركية، بيانا، نقلته عن مكتب المدعي العام في إسطنبول، بأن الادعاء العام فتح تحقيقا رسميا للوقوف على ملابسات اختفاء الصحفي السعودي.

 

وقال مكتب المدعي العام، أن "المواطن السعودي  جمال خاشقجي اختفى  في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في الساعة الواحدة ظهرا، خلال مراجعته للقنصلية العامة لبلده في إسطنبول".

 

وأضاف، أن "النيابة العامة بدأت في تحقيق معمق للوقوف على كافة ملابسات اختفائه". 

 

يشار إلى أن خاشقجي اختفى بعد مراجعته القنصلية السعودية في إسطنبول الثلاثاء الماضي لاستخراج أوراق عائلية لإنهاء معاملة زواجه من الباحثة التركية في الشأن العماني خديجة جنكيز.

 

إقرأ أيضا: سفارة الرياض: لا نعلم عن خاشقجي.. ولقاء بالخارجية السعودية

وتصر السلطات التركية على أن خاشقجي ما زال داخل القنصلية في حين قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال مقابلة مع مجلة "بلومبيرغ" أمس الجمعة، إن بلاده على استعداد للسماح لأنقرة بتفتيش القنصلية والتأكد من عدم وجوده فيها نافيا أن يكون خاشقجي في السعودية أيضا.

 

لقراءة جميع ما نشر في "عربي21" عن قضية اختفاء خاشقجي اضغط (هنا)

التعليقات (1)
مصري جدا
السبت، 06-10-2018 06:35 م
موضوع خاشقجي خلاص وربنا يعوض علينا فيه ،،، لن بظهر وادعو الله ان يخيب ظني ويظهر وهو بخير حال ،، لكنها رسالة الى المعارضة العربية والاسلامية في تركيا وكذلك رسالة لتركيا نفسها ،،، وبالطبع مثال محلول وفتح شهية انظمة الفساد والاستبداد العربي والاسلامي لمن اراد تكرار النموذج