سياسة عربية

مصريون يسخرون من غرامة الانتخابات.. "مش دافعين"

فقيه دستوري: الغرامة الخاصة بالتخلف عن الانتخابات لن تزيد على 500 جنيه مصري- جيتي
فقيه دستوري: الغرامة الخاصة بالتخلف عن الانتخابات لن تزيد على 500 جنيه مصري- جيتي

اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عاصفة من التعليقات الساخرة والناقدة لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات بملاحقة وتغريم المتخلفين عن المشاركة.


وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن بدء حصر الأسماء المتخلفة عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية لتطبيق غرامة عليها.


وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، في تصريح صحفي إن هذا الحصر يجري رفع نتائجه إلى النيابة العامة، التي تتولى مسألة الغرامة المقررة على الممتنعين عن المشاركة في العملية الانتخابية.


في حين أكد الفقيه الدستوري وعضو لجنة الإصلاح الدستوري صلاح فوزي، أن الغرامة الخاصة بالتخلف عن الانتخابات لن تزيد على 500 جنيه مصري للمتخلفين دون سبب قهري أو عذر مقبول، وذلك عبر مداخلة هاتفية له عبر القناة الفضائية "ten".


وسخر النشطاء عبر مواقع التواصل من قرار العليا للانتخابات، فيما اعتبرها آخرون خطوة مبدئية قبل تعديل الدستور، بينما رأى آخرون أنها وسيلة جديدة لسلب أموال المواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 12-10-2018 07:03 ص
وسيلة من وسائل الشيطان السيسي القذرة لسلب و نهب أموال المصريين بالباطل ، ومتي كانت هناك انتخابات حقيقية تجري في عهد العسكر الأوباش عملاء الموساد ؟