سياسة دولية

استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة من منصبها

يشار إلى أن خطابات هايلي في الأمم المتحدة اتسمت بالانحياز الكبير للاحتلال على حساب الفلسطينيين- جيتي
يشار إلى أن خطابات هايلي في الأمم المتحدة اتسمت بالانحياز الكبير للاحتلال على حساب الفلسطينيين- جيتي

قالت وسائل إعلام أمريكية الثلاثاء، إن المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة نيكي هايلي قدمت استقالتها إلى رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، وقبل الأخير الاستقالة، دون التطرق إلى الأسباب التي دفعتها للاستقالة.


وبحسب ما أوردته صحيفة "ذا نيويورك تايمز" الأمريكية وترجمته "عربي21" فإن "هايلي تركت البيت الأبيض بصوت أقل اعتدالا من الجمهوريين في فريق السياسة الخارجية لحكومة ترامب"، لافتة إلى أن "هايلي منتقدة متكررة لترامب، وذلك منذ تعيينها بعد أسابيع من انتخاب ترامب في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016".

 

بدوره، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة نشرها في موقع "تويتر"، أنه "سيكون هناك إعلان كبير مع صديقتي السفيرة نيكي هالي في البيت الأبيض في الساعة العاشرة والنصف بتوقيت الولايات المتحدة المحلي".

 

 

 

 

يشار إلى أن خطابات المندوبة الأمريكية هايلي في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة اتسمت بالانحياز الكبير للاحتلال الإسرائيلي، والانتقاد بأشد الكلمات للفلسطينيين وكل من يعارض سياسات الولايات المتحدة، وظهر ذلك بشكل واضح حينما سجلت أسماء الدول التي عارض قرار واشنطن بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بطلب من ترامب.

 

اقرأ أيضا: هايلي تهاجم مفوضة حقوق الانسان الجديدة.. وحماس تعلّق

التعليقات (0)

خبر عاجل