سياسة دولية

الإعلام التركي يبث فيديوهات لخاشقجي والمشتبه بهم (شاهد)

القنصلية السعودية سبق أن ادعت أن خاشقجي خرج بعد دخوله إلا أن الكاميرات تثبت عكس ذلك- جيتي
القنصلية السعودية سبق أن ادعت أن خاشقجي خرج بعد دخوله إلا أن الكاميرات تثبت عكس ذلك- جيتي

بث الإعلام التركي، الأربعاء، فيديوهات لأول مرة تبين دخول الكاتب السعودي جمال خاشقجي لقنصلية بلاده في إسطنبول وتحركات الوفد السعودي منذ دخوله إلى المدينة التركية.

 

وبدأ الإعلام التركي يتداول الفيديوهات بكثافة، الأمر الذي سبق أن أكده رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا، توران كشلاكجي، لـ"عربي21"، أن الصحف التركية حصلت من الأمن التركي على فيديوهات للقطات كاميرات المراقبة، وتنتظر السماح بالإفراج عنها، بعد إجراء التحقيقات. 

 

وبثت قناة "24" التركية الفيديوهات، التي يظهر فيها تحرك الوفد السعودي من المطار إلى الفندق إلى القنصلية وبيت القنصل، ومغادرتهم للفندق، بالوقت والتسلسل الزمني.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: بالصور.. "عربي21" تنشر تسلسلا زمنيا كاملا لقضية خاشقجي


- الساعة (3:28) وصول تسعة أشخاص مشتبه بهم للمطار بطائرة خاصة من الوفد السعودي من أصل 15 شخصا.

- الساعة  (3:37) تختيم الجوازات لدخول إسطنبول.

- الساعة (5:05) ذهبوا من المطار بسيارات تعود للقنصلية ذهب جزء منهم الساعه 5:05 إلى فندق موفمبيق في منطقة لفينت وقاموا بتسجيل دخول للفندق.

- الساعة (14: 13): في هذا التوقيت دخل جمال خاشقجي القنصلية. 

- الساعة (09:40): المشتبه بهم غادروا على شكل ثلاث مجموعات من الفندق في 9:40 و 9:55 و 10:50 على التوالي.

- الساعة (12:14): توقفت السيارة الأولى أمام القنصلية وتبعتها سيارات أخرى ودخل المشتبه بهم إليها.
 
- الساعة (15:08): سيارتان تحملان النمرتين (34 CC 2248) و(34 CC 1865) خرجتا مسرعتين من موقف القنصلية واحدة منها هي باص أسود ذهب إلى بيت القنصل.
 
- الساعة (15:11): اقتربت سيارة من نوع مرسيدس سوداء "فيتو" إلى القنصلية، وبعد فترة قصيرة جدا دخلت إلى الموقف المغلق لمقر إقامة القنصل.

- الساعة (17:33) خطيبة خاشقجي تقف على الباب وبدأت بتبليغ الصحافة بأنه لم يخرج.

- بين الساعة 19:87 و 20:11 تجمعت المجموعات الثلاث التي سبق أن وصلت لإسطنبول صباح ذلك اليوم إلى الفندق، بسيارات القنصلية.

ستة أشخاص دخلوا إلى مطار أتاتورك وركبوا طائرة خاصة بهم في الساعه (17:40)، والمجموعة الأخرى الساعة (21:00) بطائرة خاصة أخرى.
 
وتأتي هذه اللقطات من تحليل لقطات 150 كاميرا مراقبة، في حين لم تتضمن أي منها خروج خاشقجي من القنصلية، عكس ما روجت له الأخيرة، التي ادعت أنه خرج منها بشكل طبيعي.

 

لقراءة جميع ما نشر في "عربي21" عن قضية اختفاء خاشقجي اضغط (هنا)

التعليقات (4)
علي ناصري
الجمعة، 12-10-2018 01:42 م
لا فائدة من البحث عن المتغيب ، لقد تم قتله و توزيع عظامه في اكياس بلاستيكية او تم تذويبه في مادة لاسيد، هذا ما وقع للمعارض المغربي المهدي بن بكرة في ستينات القرن الماضي بفرنسا ..ايادي عربية و افكار غربية .. لن تنتظروا نتيجة البحث ، ف المرحوم نقول من الان رحمه الله .. و لن ترى عائلته جثته لتدفنها ..الملك السعودي وظف قتلة ربما من خارج السعودية ، بعد القاء القبض على المرحوم بايادي سعودية ..و بتوجيه امريكي صرف .. لا تثقوف في قول السكير ترامب ..و لا في اتباعه السفهاء ..
سمير عبد الله طالب
الأربعاء، 10-10-2018 03:09 م
واضح انه تم قتل الشهيد جمال خاشقجي داخل القنصليه السعوديه في استانبول
صقر الجزيرة
الأربعاء، 10-10-2018 10:55 ص
خمسة عشر مجرم وصلو بطائرتين خاصتين ذهبو للفندق وحال وصول خاشقجي القنصلية ذهبو إلى وكر لتجريمه خلال ساعتين غادرو تركيا إلى إمارات التآمر ومصر السيسي العملية واضحة تماما تامر منذ ان وعدة القنصلية جمال خاشقجي أسبوع لتسليم معاملته خلال الأسبوع أعدو لخطفه وقتله واتصلو به للحضور يوم الثلاثاء وهذا غريب لان المعاملة كان ممكن ان تنجز في دقايق وعمرهم ما اتصلو باي مواطن لاستلام معاملته اسأل الله ان يفضحهم ويرد كيدهم إلى نحرهم
احمد عسيري
الأربعاء، 10-10-2018 10:48 ص
النظام الوهابي مجرم بحماية امريكا وبريطانيا وفرنسا وبني صهيون يغتال المفكرين والعلماء ويشن حرب بربرية على اليمن منذ اربع سنوات قتل الأطفال والنساء وشرد اليمنيين من قراهم ومدنهم وتسبب في أمراض ومجاعة والعالم صامت وكلمة السر دولارات + نفط وهذا ما يخرس ألسنتهم يمدون بن سلمان وبن زايد بالأسلحة المحرمة ويحمونهم في المحافل الدولية إذا الكل ضالع في الجريمة إلى مر رحم ربي