سياسة دولية

واشنطن جاهزة لإرسال فريق من الـFBI للتحقيق بقضية خاشقجي

الولايات المتحدة كانت طالبت السعودية بإجراء "تحقيق شفاف" في قضية خاشقجي- جيتي
الولايات المتحدة كانت طالبت السعودية بإجراء "تحقيق شفاف" في قضية خاشقجي- جيتي

قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي الأربعاء إن بلاده مستعدة لـ"تقديم العون بأي شكل في التحقيق الخاص" باختفاء الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، الذي اختفى الأسبوع الماضي بعد مراجعة قنصلية بلاده في إسطنبول التركية.


وفي تصريحات لبرنامج إذاعي، رد بنس على سؤال بشأن إمكانية إرسال خبراء من مكتب التحقيقات الاتحادي (FBI) إلى قنصلية الرياض في تركيا إذا طلبت السعودية ذلك، فقال: "أعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لتقديم المساعدة بأي شكل".


ويأتي هذا التصريح في وقت دعت فيه الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من مرة السعودية إلى إجراء "تحقيق عميق وشفاف" في قضية الإعلامي خاشقجي، فيما قالت الخارجية الأمريكية الثلاثاء إن الرئيس ترامب سيتحدث مع العاهل السعودي بالموضوع.

التعليقات (1)
جوني
الأربعاء، 10-10-2018 05:08 م
المساعدة في إخفاء معالم الجريمة مقابل الدفع أين ستذهبون يا آل سلول من الله و جبروته طغيتم و أفسدتم البلاد و العباد يا حثالة البشرية لكن الله يمهل و لا يهمل لعل ساعتكم أزفت و أنتم تزيدونها سرعة ننتظر قصاص الله العدل منكم عن كل قطرة دم سالت في مصر و تونس و ليبيا و اليمن و سوريا و العراق و لبنان و فلسطين و الصومال و تركيا لا نامت أعين البعير لا نامت أعين القردة و الخنازير لا نامت أعين أحفاد أبو جهل لا نامت أعين صهاينة الخليج

خبر عاجل