صحافة دولية

هكذا شبهت "نيويورك تايمز" قضية خاشقجي بفيلم شهير

خاشقجي دخل إلى قنصلية بلاده بإسطنبول التركية ولم يخرج منها ولا يعرف مصيره بعد- جيتي
خاشقجي دخل إلى قنصلية بلاده بإسطنبول التركية ولم يخرج منها ولا يعرف مصيره بعد- جيتي

شبهت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قضية الكاتب السعودي جمال خاشقجي، وأنباء مقتله بفيلم "الخيال الرخيص" الأمريكي الشهير.

 

وسبق أن نقلت الصحيفة عن مسؤول تركي قالت إنه "رفيع المستوى"، قوله، إن خاشقجي قتل بعد ساعتين من وصوله قنصلية بلاده في إسطنبول، وإنه تم تقطيع جسده بمنشار.

 

وقالت إن المسؤول التركي شبه ما حصل مع خاشقجي بأنه شبيه بفيلم "Pulp Fiction" الذي أنتج عام 1994 وصار شهيرا.

والفيلم مليء بالدم وأحداث العنف والقتل والعصابات، في حين أن ما حصل مع الكاتب السعودي من اختفاء وأنباء عن قتله وتقطيع جسده إلى أشلاء من أجل إخفاء ما حصل معه يعود بالذاكرة بالفعل إلى أحداث الفيلم من بطولة الممثلين الأمريكيين الشهيرين جون ترافولتا وصامويل جاكسون.

 

ويحاول البطلان في الفيلم إخفاء جريمة قتلهما شخصا بطريقة كوميدية، وغير متقنة، ويلجأان إلى رجل واسع الحيلة من أجل ذلك.

 

يشار إلى أن الصحيفة قالت إن مسؤولين كبارا في الأمن التركي خلصوا إلى أن خاشقجي تم اغتياله في القنصلية السعودية بإسطنبول بناء على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكي.

وأوضح أن خاشقجي تم قتله خلال ساعتين من وصوله القنصلية على يد عملاء سعوديين، وقاموا بتقطيع جسده بمنشار، أحضروه معهم لهذا الهدف.

ووصف المسؤول الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته عملية اغتيال خاشقجي بالسريعة والمعقدة.

وبحسب المسؤول، خلصت المؤسسة الأمنية التركية إلى أن مقتل خاشقجي كان بأمر من أعلى المستويات؛ لأن كبار القادة السعوديين فقط هم الذين يمكنهم إصدار أمر بهذا الحجم والتعقيد.

 

اقرأ أيضا: نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطّع جسده بمنشار


وقال المسؤول إن 15 عميلا سعوديا وصلوا الثلاثاء 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، على متن رحلتين جويتين، في اليوم ذاته من اختفاء خاشقجي.

وأضاف أن الوفد السعودي غادر بعد ساعات لاحقة فقط، وأن تركيا حددت الأدوار التي يؤديها بعضهم أو معظمهم في الحكومة السعودية، أو أجهزة الأمن.

وقال المسؤول إن أحدهم كان خبيرا بالتشريح، ويفترض أن وجوده كان للمساعدة في تقطيع الجثة.

التعليقات (0)