سياسة دولية

ترامب: نقترب من معرفة ما حدث لخاشقجي "أكثر مما تظنون"

ترامب أكد أنه يريد معرفة حقيقة ما جرى للإعلامي جمال خاشقجي- جيتي
ترامب أكد أنه يريد معرفة حقيقة ما جرى للإعلامي جمال خاشقجي- جيتي

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب إن إدارته تقترب من "معرفة ما جرى لجمال خاشقجي أكثر مما تظنون" مشددا أن القضية "سابقة سيئة لا يمكن أن نسمح بها".

وأوضح في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأمريكية أنه ينظر لقضية خاشقجي ببالغ الجدية ورغم أنها لا تتعلق بمواطن أمريكي لكن هذا غير مهم خاصة أنه صحفي.

وأضاف: "خاشقجي حتما دخل القنصلية وحتما لم يخرج منها" لافتا إلى العمل مع تركيا والسعودية لحل المسألة.

 

وتابع: "إذا تبين ضلوع السعودية في اختفاء أو قتل خاشقجي فإنه سيكون أمرا فظيعا للغاية".


وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس عن مشاركة محققين أمريكيين في قضية خاشقجي.

وأوضح "عن كثب قضية الصحفي السعودي المختفي خاشقجي"، مشيرا في ذات الوقت إلى أن "أمريكيين يشاركون في التحقيقات".


وقال ترامب: "إننا حازمون جدا، ولدينا محققون هناك ونعمل مع تركيا، وبصراحة نعمل مع السعودية. نريد أن نعرف حقيقة ما حدث".

 

من جانبها نفت مصادر دبلوماسية تركية لوكالة أنباء الاناضول الحكومية مشاركة محققين أميركيين في التحقيق بشأن اختفاء خاشقجي.


وقالت هذه المصادر للوكالة "ليس صحيحا أن الولايات المتحدة كلفت محققين في قضية خاشقجي.

التعليقات (3)
زعبور
الخميس، 11-10-2018 08:13 م
عندما تغتال إسرائيل كل تلفزيونات العالم تتناول موضوع إنفصال ممثلة هوليودية عن زوجها أو شراء لاعب كرة قدم أغلى السيارات أو قيادة قرد لسيارة في الهند ..الخ هذا لا يعني أنني أأيد العمل الجبان الذي قام به الخريان إبن سلمان...
هشام علوان
الخميس، 11-10-2018 06:00 م
ترامب بيكدب و بيحاول يستر على حريمه
خبير كلاب
الخميس، 11-10-2018 05:32 م
مبروك لكل العرب والمسلمين, الم......ك محمد بن سلمان حفر قبره وقبر أبيه سلمان الخريان بيده. مصادر مطلعة بالديوان الملكي السعودي تروي أن سلمان وابنه محمد أصيبوا بما يشبه الجنون الكامل، بسبب الورطة التي ادخل فيها محمد بن سلمان نفسه ووالده معه بعد قتل الشهيد الخاشقجي. المصدر يروي أن محمد بن سلمان لا يخرج من القصر ابدا، ويشاهد خلال اليوم الواحد، يجري عشرات المرات بين الغرف والحمامات وهو دائم الصراخ والغضب ويتهجم على الموظفين والخدم ويقوم بضربهم وركلهم وعضهم في مؤخراتهم، ويصدر أصواتا تشبه العواء والنباح.. وفي اليومين الاخرين صار يتجول بملابسه الداخلية وعيونه صارت زائغة وأصيب بما يشبه الحول، ولسانه يتدلى من فمه المفتوح دائما ويسيل اللعاب من فمه، وصار ينطق كلمات غير مفهومة وغالبا باللهجة المصرية والهندية. أما والده سلمان فتوقف عن النوم تماما ويلعب البلوت طوال الليل مع السواقين المصريين والهنود ويشترط دائما أن يربح واذا خسر يقوم بضرب الفائز. في اليومين الاخيرين توقف سلمان عن لعب البلوت وصار يتنقل داخل القصر حاملا سيفا بلاستيكيا يلوح به طوال النهار وهو يردد أغنية "خود الدبلة وطلقني...ومن عذابك ريحني", ويجبر الخدم على أن يرقصوا العرضة معه طوال الليل, مرتديا فقط ملابس داخلية نسائية غالية الثمن من ماركة Victoria Secrets.