سياسة عربية

عباس يدعو المجلس المركزي لحل "التشريعي" والتحضير للانتخابات

المجلس الثوري قال إنه حال تعذر إجراء الانتخابات في غزة فستعقد بالضفة فقط- تويتر
المجلس الثوري قال إنه حال تعذر إجراء الانتخابات في غزة فستعقد بالضفة فقط- تويتر

دعا المجلس الثوري لحركة فتح، إلى حل المجلس التشريعي، والدعوة لانتخابات رئاسية وتشريعية ومحلية، في عموم المناطق الفلسطينية.

وأصدر رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس حركة فتح محمود عباس، خلال اجتماع المجلس الثوري لحركة الأحد، قرارا يقضي بدعوة المجلس المركزي الفلسطيني، والذي يعقد نهاية هذا الشهر، لاتخاذ ما يلزم لحل المجلس التشريعي الفلسطيني.

وقال المجلس في بيان له، إن الانتخابات ستكون بالضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس، وفي حال تعذر اجراؤها بغزة، ستقام فقط بالضفة.

 

اقرأ أيضا: عباس: قرارات للمجلس المركزي سننفذها نهاية الشهر الجاري

من جهة أخرى دعا ثوري فتح، المجلس المركزي لوضع آليات للانفكاك التدريجي من كل الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، بما يخدم مصالحنا، كما تم تكليف اللجنة التنفيذية والرئيس عباس، بوضع آليات كفيلة لتنفيذ ذلك.فيما اتفق على تبني "المقاومة الشعبية"، وتصعيدها وتكثيفها في وجه الاحتلال، في كل نقاط التماس.

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الجمعة، 19-10-2018 03:19 ص
كل ألأجسام الفلسطينية إبتداء بالمجلس الوطنى والمجلس المكزى والمجلس الثورى لحركة فتح وأللجنة التنفيذية ومجلس الوزراء، كل هذه ألأجسام لا تتحرك إلا بإشارة من عباس بإصبع يده الصغير. لماذا كل هذه الديكورات الفلسطينية وعباس هو ألآمر الناهى وكلمته هي العليا.
سيتراجعون
الأحد، 14-10-2018 10:15 م
سيتراجع عن الإنتخابات وفتح ستتراجع عن الإنتخابات،ليس بإمكان السلطة أن تفعل كما يفعل السيسي لظروف،سيتراجعون،وعلى حماس أن ترحب وتدعوا لإنتخابات.