رياضة عربية

مدرب سوريا يستبعد ميدو من تشكيلة المنتخب نهائيا.. لماذا؟

بسبب الموقف السلبي للاعب بعد انتهاء مباراة البحرين الدولية الودية- فيسبوك
بسبب الموقف السلبي للاعب بعد انتهاء مباراة البحرين الدولية الودية- فيسبوك

استبعد مدرب المنتخب الوطني السوري، الألماني برند شتانغه، لاعب الوسط محمد ميدو من تشكيلة المنتخب بشكل نهائي نتيجة الموقف السلبي للاعب بعد انتهاء مباراة البحرين الدولية الودية التي لم يشارك فيها.


أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم في بيان صادر من إدارة بعثة منتخب سوريا المتواجدة حالياً في الصين عن استبعاد لاعب الوسط محمد ميدو من تشكيلة المنتخب بشكل نهائي نتيجة الموقف السلبي للاعب بعد انتهاء مباراة البحرين الدولية الودية التي لم يشارك فيها.


وقال بيان الاتحاد السوري لكرة القدم إنّ ميدو لاعب الكويت الكويتي طلب من المدرب برند شتانغه بعد نهاية المباراة مع البحرين التي انتهت بفوز سوريا بهدف وحيد عدم السفر إلى الصين واللعب في المباراة الودية: "اعتقادا منه أنّ المدرب لا يريد إشراكه في المباراة وذلك بعد أن أشرك المدرب ستة لاعبين من زملائه بدلاً منه في مباراة البحرين" ، مشيراً أنّه يرفض الجلوس "على مقاعد البدلاء وعدم المشاركة".

وأضاف البيان أنّ إدارة المنتخب طلبت من اللاعب الراحة على أن تتم مناقشة الأمر في اليوم التالي إلا أنّ ادارة المنتخب: "فوجئت بميدو وهو يطلب جواز سفره في اليوم التالي بعد أن أكّد أنّه قام بحجز تذكرته للعودة إلى ناديه وقراره بعدم مواصلة المعسكر الحالي، ورغم المحاولات لثنيه عن هذا القرار إلا أنه أصر على موقفه ليتم منحه جواز سفره".


من جهته أكد المدرب شتانغه ضمن البيان أنّ مباراة البحرين "كانت جزءاً من استعداداتنا لنهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 وقد استثمرنا الفرصة لنختبر عدداً من اللاعبين لكن بعد المباراة أبلغني ميدو أنّه يريد مغادرة الفريق ما لم أقدم له ضمانات بالمشاركة في مباراة الصين وأنّه لن يقبل بالجلوس على مقاعد البدلاء".

وأضاف "إنّ إحدى مهامي كمدرب ليس تطوير أداء اللاعبين والفريق فحسب ولكن تثقيفهم أيضاً بضرورة احترام القوانين والقواعد لكرة القدم الدولية".

وأضاف شتانغه: "حميد ميدو كان ضمن خططي لكأس آسيا ولكن كنتيجة لما حدث ولسلوكه هذا فإنّه لن يكون ضمن تشكيلتنا خلال فترة الاستعداد المقبلة أو في نهائيات كأس آسيا، وهذا قراري وحدي وأنا مسؤول عنه كما هو الحال بالنسبة لكل القرارات التي اتخذت في الفريق سابقاً ولا أحد يتدخل فيها".


التعليقات (0)