سياسة عربية

عضو بمجلس النواب الليبي تطالب باستدعاء حفتر.. لماذا؟

يشار إلى أن عدة مدن في جنوب ليبيا تشهد خروقات أمنية متمثلة في وقوع عمليات خطف وابتزاز- أرشيفية
يشار إلى أن عدة مدن في جنوب ليبيا تشهد خروقات أمنية متمثلة في وقوع عمليات خطف وابتزاز- أرشيفية

طالبت عضو مجلس النواب سهام سرقيوة، باستدعاء اللواء المتقاعد خليفة حفتر للمساءلة أمام المجلس، مؤكدة أن مساءلة حفتر مهمة جدا.


وجاءت مطالبة سرقيوة أثناء مناقشة البرلمان للأوضاع الأمنية في جنوب ليبيا، بعد اختطاف ستة مواطنين من سكان منطقة الفقهاء جنوب البلاد، على يد مجموعة مسلحة يعتقد أنها من تشاد الأسبوع الماضي.


وقالت سرقيوة خلال كلمتها في جلسة مجلس النواب الاثنين، التي تحدثت فيها عن الأوضاع في الجنوب، إنْ "رفض حفتر الحضور فسيكون ذلك محرجا له أمام المجتمع الدولي وجميع الليبيين"، حسب تعبيرها.


واقترحت سرقيوة، تشكيل قوة مشتركة مشكلة من قوات الكرامة وقوات البنيان المرصوص لحماية الجنوب الليبي، وإنشاء قوات دورية بالمنطقة من المنطقتين الغربية والشرقية، مشددة على ضرورة توحيد المؤسسات العسكرية.

 

اقرأ أيضا: ما صحة اعتقال نجل "حفتر" لقيادات عسكرية في الشرق الليبي؟


وتساءلت سرقيوة، عمن الذي جلب التشكيلات التشادية المسلحة بالجنوب؟ مؤكدة أن هناك شخصيات ليبية قامت بجلب هذه التشكيلات إلى البلاد لاستخدامها ضد خصمه الليبي، مشيرة إلى ضرورة توحيد المؤسسات وتفعيل الاتفاق السياسي لحل هذه المشاكل.


وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنها قد اجتمعت الأسبوع الماضي مع رئيس الحكومة الموزاية عبدالله الثني لمناقشة الوضع بالجنوب، منوهة إلى أن 90 بالمئة من المشاريع في المنطقة الجنوبية متوقفة بسبب الوضع الأمني.


يشار إلى أن عدة مدن في جنوب ليبيا تشهد خروقات أمنية متمثلة في وقوع عمليات خطف وابتزاز من قبل مجموعات تشادية مسلحة ضد المواطنين بالمنطقة، وذلك بسبب غياب الأمن وضعف الأجهزة الأمنية في جنوب البلاد.

التعليقات (0)

خبر عاجل