سياسة دولية

روسيا تبدي موقفا رسميا من التحقيقات بإختفاء خاشقجي

لافروف أعرب عن ترحيب بلاده للتعاون التركي السعودي في التحيقيق- جيتي
لافروف أعرب عن ترحيب بلاده للتعاون التركي السعودي في التحيقيق- جيتي

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، إن بلاده ترحب باتفاق تركيا والسعودية على الخطوات التي تتيح التحقيق في اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.


ونقل موقع "روسيا اليوم" عن مقابلة أجراها لافروف مع قناة "أرونيوز" قوله: "أرحب بالدعوات الصادرة بشأن إجراء التحقيق في أقرب وقت ممكن، وكذلك باتفاق تركيا والسعودية على الخطوات التي تسمح بإجراء هذا التحقيق. أتطلع أن تكون النتائج معلنة للمجتمع الدولي".


ومن المقرر أن يجري فريق التحقيقات التركي تفتيشا لمنزل القنصل التركي محمد العتيبي، اليوم الثلاثاء، لكنه غادر إسطنبول إلى الرياض قبل وصول الفريق.


وقالت صحيفة "يني شفق" التركية إن فرق التحقيق الجنائي ستفتش بيت القنصل السعودي في إسطنبول محمد العتيبي الذي تدور شكوك حول وجود أدلة بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بداخله.


وفي السياق ذاته قالت صحيفة "صباح" التركية إن فرق التفتيش ستعود مرة أخرى إلى مقر القنصلية السعودية لمزيد من عمليات جمع الأدلة الجنائية بداخله.


وأشارت الصحيفة إلى أن التفتيش سيجري بإشراف المدعي العام لإسطنبول حسن يلماز ومدعي عام التحقيق إسماعيل بوزكورت بالإضافة إلى نائبين لرئيس شرطة إسطنبول ومدير فرع المسرح الجنائي ومدير مكافحة الإرهاب بإسطنبول.


ويأتي هذا في أعقاب قضاء فريق التحقيق الجنائي التركي 9 ساعات داخل القنصلية، مساء أمس، في جمع الأدلة التي أشار مصدر بمكتب المدعي العام إلى أن فريق التحقيق حصل عليها رغم محاولة السعوديين طمسها.

التعليقات (0)