رياضة دولية

تعرف على أغلى 6 لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز

بينهم محمد صلاح وكيفين دي بروين- فيسبوك
بينهم محمد صلاح وكيفين دي بروين- فيسبوك
نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا استعرض من خلاله قائمة تضم ستة لاعبين يمتلكون أعلى قيمة تسويقية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن كلا من محمد صلاح وكيفين دي بروين يحتلان المركزين الأول والثاني بقيمة تسويقية تبلغ 135 مليون جنيه إسترليني، فيما يحتل النجم الإنجليزي، ديلي ألي، المركز السادس بقيمته التسويقية المقدرة بحوالي 90 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح الموقع أن الدوري الإنجليزي الممتاز يضم ثلة من النجوم الذين يمتلكون قيمة تسويقية عالية على غرار البلجيكي إيدين هازارد والمهاجم الإنجليزي، هاري كين. وفي حال أراد ناد ما انتداب أحد هؤلاء النجوم، فسينفق مبلغا ماليا ضخما من أجل ذلك. وفيما يلي، قائمة تضم ستة أغلى لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكر الموقع، أولا، أن اللاعب الإنجليزي، ديلي ألي، يحتل المركز السادس في قائمة أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز بقيمة تسويقية تقدر بحوالي 90 مليون جنيه إسترليني. ويعتبر اللاعب الدولي الإنجليزي من أفضل المواهب في العالم، علاوة على أنه يمثل مستقبل كرة القدم الإنجليزية. وبفضل إمكانياته ومواهبه، التحق ألي بنادي توتنهام قادما من نادي ميلتون كينز دونز في سنة 2015. ومنذ التحاقه بنادي توتنهام، سجل ألي 38 هدفا.

وأشار الموقع، ثانيا، إلى أن المهاجم البلجيكي، روميلو لوكاكو، يحتل المركز الخامس على مستوى أغلى اللاعبين بقيمته التسويقية التي تبلغ 90 مليون جنيه إسترليني. ويعد الدولي البلجيكي من أفضل المهاجمين الموهوبين خاصة وأنه سجل 118 هدفا منذ قدومه إلى إنجلترا خلال الموسم الرياضي 2011-2012. ومنذ بداية الموسم الحالي، تألق لوكاكو عبر تسجيله أربعة أهداف.

وأوضح الموقع، ثالثا، أن صاحب المركز الرابع هو النجم البلجيكي، إيدين هازارد، بقيمته التسويقية المقدرة بحوالي 108 ملايين جنيه إسترليني. ووفقا لمدربه ماوريسيو ساري، يتمتع هازارد بفنيات تؤهله لأن يكون أفضل لاعب في العالم. وخلال هذا الموسم، تألق هذا المهاجم بشكل بارز، وهو ما يجعله من المرشحين للفوز بجائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأفاد الموقع، رابعا، أن المهاجم الإنجليزي، هاري كين، يحتل المركز الثالث على مستوى أغلى اللاعبين بقيمته التسويقية البالغة 135 مليون جنيه إسترليني. وقد صنفت أكاديمية توتنهام هوتسبير اللاعب كين كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي. وخلال كأس العالم 2018، سجل هذا المهاجم ستة أهداف، علاوة على أنه كان ضمن قائمة التشكيلة المثالية لكأس العالم الأخيرة.

وأضاف الموقع، خامسا، أن النجم المصري، محمد صلاح، يحتل المركز الثاني على قائمة أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز بقيمته التسويقية التي تناهز 135 مليون جنيه إسترليني. ومنذ انتقاله إلى نادي ليفربول قادما من نادي روما خلال الصيف الماضي، مثل صلاح اكتشاف الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال السنة الجارية، يعد هذا المهاجم مرشحا بارزا للفوز بجائزة الكرة الذهبية على حساب النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. وخلال سنة 2017، فاز صلاح بلقب أفضل لاعب في أفريقيا، فضلا عن أنه نال لقب أفضل لاعب في نادي ليفربول خلال الموسم الرياضي 2017-2018. وخلال الموسم ذاته، سجل المهاجم المصري 32 هدفا بقميص نادي ليفربول، علاوة على أنه لعب دورا بارزا في وصول ناديه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكر الموقع، سادسا، أن النجم البلجيكي، كيفين دي بروين، يحتل صدارة أغلى لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز بقيمته التسويقية المقدرة بحوالي 135 مليون جنيه إسترليني. ويعد الدولي البلجيكي من أفضل لاعبي الوسط الموهوبين في العالم، بالإضافة إلى أنه من أبرز اللاعبين الذين ساهموا في ملحمة نادي مانشستر سيتي خلال موسم 2017-2018.

وفي الختام، بين الموقع أن دي بروين يتميز بقدرته على التحكم في مجريات المباريات، كما ساهم في تألق نادي مانشستر سيتي. وصنفت صحيفة "الغارديان" البريطانية هذا اللاعب كأفضل رابع لاعب في العالم. ومن المرجح أن يواصل دي بروين تألقه على أعلى مستوى تحت إشراف مدربه بيب غوارديولا.
التعليقات (0)