سياسة عربية

الصدر يوجه رسالة إلى ترامب بخصوص حادثة خاشقجي

الصدر علق على اختفاء الصحفي السعودي خاشقجي- جيتي
الصدر علق على اختفاء الصحفي السعودي خاشقجي- جيتي

علق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، على حادثة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في رسالة وجهها إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر موقع "تويتر".


وقال الصدر في تغريدته: "يعز عليّ مخاطبتك ولكن، يا هذا، بدل أن تملأ العالم بصرخاتك التافهة من أجل الخاشقجي الذي لا سمة فيه إلا كونه حاملا للجنسية الأمريكية.. وبدل أن تطالب بالتحقيق من أجل ما اقترف بحقه من جريمة، عليك أن تفحص نظرك عسى أن ترى ماذا يحدث في اليمن والبحرين وسوريا وميانمار وليبيا وأفريقيا، فقد ملئت قبورا وسحقتها الحروب وطحنتها الأوبئة".


وواصل الصدر حديثه لترامب: "حري بك أن تدافع عن هؤلاء إن كنت تعتبر نفسك زعيما وأنى لك هذا، وحري بك أن تدافع عن الصحفيين الذين يكتبون عن معاناة دول العالم الثالث كما أنت وأمثالك من الدول المتقدمة تطلقون عليها".


وتساءل زعيم التيار الصدري: "أي تقدم هذا الذي يعطيك الحق بالتغافل عنهم تارة وعن الدفاع عن الأمريكيين فحسب تارة أخرى، بل وتحتل دولهم بحجج واهية من هنا وهناك وتنصب قواعدك اللئيمة فيها؟".


وتابع: "كلا يا فرعون إنك تطغى أو تساوم من أجل مليارات الخليج لتبقى أمريكا غنية وتبقى أفريقيا وباقي الدول ترتع بالفقر والحرمان".


واختتم الزعيم الشيعي العراقي قائلا: "حري بك أن تلتفت إلى فقراء بلدك والآفات التي تعصف بها والتفكك الذي سينتابها أو الطامة التي ستدمرها كما دمرت أبراج التجارة العالمية".

 

 

 

التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
الأربعاء، 17-10-2018 04:46 م
ولا تنسى ياهذا ان تعيد اجهزة الاتصال بالقمر الصناعي ( ثريا )... التي جهزتك بها المخابرات الاميركية...الى الاميركان... بعد ان قمت بتشكيل جيشك المجرم...جيش المهدي... المكون من اللوطية والحثالات والشوارعيين... والذين جمعتهم من احياء الشيعة في مدينة الصدر والشعلة والحرية والكمالية وغيرها في بغداد والناصرية والسماوة والديوانية والبصرة والعمارة... ومن شواذ الافاق ومدمني المخدرات وسوافل الشعب العراقي... لقتل اهل السنة وحرق المساجد والترصد للمصلين والخطف وحرق السنة احياء... تحت شعارات... يا لثارات الحسين ...لاتنسى ان تعيد لاسيادك الاميركان الذين وضعوك شريكا في الحكم ...هذه الاجهزة والتي عن طريقها كنت تستلم التعليمات بالتحرك ...تجاه هذا الحي الحي السني او ذاك ...لتنفيذ اجندة الارهاب والترويع والتهجير ضدهم...لتخفيف حدة المقاومة السنية ضد الاحتلال الاميركي- البريطاني..وبتعليمات من القوات الاميركية واستخباراتها العسكرية...ان كنت شريفا وجه التعليمات لعصاباتك التي لاتزال تمارس الاجرام في شوارع بغداد...من خطف واتاوة...وقتل وترهيب ...وتهجير وفساد...وسطو منظم على البيوت والمتاجر...بان تكف ايديها عن الناس وافساد ما امر الله باصلاحه... ولكن مالعمل مع من كان دينه قد اسسه يهودي.