سياسة دولية

الدفاع السعودية تعلق على" لقاء الرويلي بآيزنكوت" في واشنطن

الدفاع السعودية قالت إن رئيس هيئة الأركان الرويلي لم يعقد لقاء ثنائيا مع نظيره الإسرائيلي- واس
الدفاع السعودية قالت إن رئيس هيئة الأركان الرويلي لم يعقد لقاء ثنائيا مع نظيره الإسرائيلي- واس

علق مصدر في وزارة الدفاع السعودي الأربعاء على تقارير وردت في الصحافة الإسرائيلية بشأن لقاء جمع رئيس هيئة الأركان السعودي فياض الرويلي ورئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت في اجتماع بالولايات المتحدة الأمريكية.


ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول من وزارة الدفاع، لم تسمه نفيه "صحة ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع بين معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي ورئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت".


وقال المصدر إن "الصحيح أن معاليه (الرويلي) شارك في اجتماع دولي لرؤساء أركان الدفاع المنعقد في الولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة مواجهة جماعات التطرف العنيف بمشاركة 81 دولة وتخلل الاجتماع عشاء رسمي لجميع المشاركين على شرف معالي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية".


وأضافت: "تبعه في اليوم التالي المؤتمر الرئيس في قاعدة أندروز الجوية، وهذا الخبر عارٍ عن الصحة ولم يتم خلال الاجتماع أي لقاء ثنائي بين الطرفين"، دون أن تنفي جلوسه على ذات الطاولة مع آيزنكوت كما قالت صحف إسرائيلية.


وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية، ووسائل إعلام إسرائلية أخرى قالت في وقت سابق إن اللقاء "جمع بين آيزنكوت ونظيره السعودي الرويلي، على هامش مؤتمر لقادة الجيوش المنعقد حاليا في واشنطن".

 

وذكرت أن "الطرفين ناقشا مواضيع عدة، منها التهديد الإيراني، وسبل التصدي له"، موضحة أن "آيزنكوت اجتمع أيضا في لقاءات منفردة مع نظيره الأردني وعدد من قادة الجيوش حول العالم خلال المؤتمر".

 

 

 


ونوهت أن الجيش الأمريكي نشر صورا لرئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، وهو جالس بجوار رؤساء هيئات الأركان المصرية والأردنية والبحرينية، موضحة أنه "في الآونة الأخيرة تشهد إسرائيل والسعودية تقاربا، على ضوء التهديد الإيراني".

التعليقات (0)