سياسة عربية

سي أن أن: مدبر عملية قتل خاشقجي ضابط مقرب من ابن سلمان

سي أن أن: الضابط المشتبه به مقرب من ولي العهد محمد بن سلمان- جيتي
سي أن أن: الضابط المشتبه به مقرب من ولي العهد محمد بن سلمان- جيتي

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية إن ثلاثة مصادر مطلعة على قضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، كشفت لها هوية العقل المدبر لعملية الاختطاف والقتل.

وقالت تلك المصادر إن "العقل المدبر" الذي نظم وأشرف على العملية التي استهدفت خاشقجي هو ضابط رفيع المستوى في جهاز "رئاسة الاستخبارات العامة السعودية".

وبحسب أحد المصادر الذين نقلت عنهم الشبكة الأمريكية، فإن الضابط رفيع المستوى "مقرب من الدائرة الداخلية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان". لكنها أردفت أنه لم يتضح ما إذا كان ولي العهد على علم بالعملية أم لا، مشيرة إلى قول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن ابن سلمان نفى علمه بالعملية خلال اتصال بينهما.

أما المصدر الثاني الذي نقلت عنه الشبكة، فقال إن "الضابط رفيع المستوى جمع وأرسل فريقه لاستجواب خاشقجي". وأضاف أنهم "كانوا يشكّون في وجود علاقات بين خاشقجي وقطر، ولكن لا يوجد دليل على وجود تلك العلاقات بين قطر وخاشقجي".

أما المصدر الثالث، فقال بحسب "سي أن أن" إن الضابط الذي نظم العملية "لم يكن صريحا بشأن ما قاله للرياض، مما يوضح عدم امتلاك الحكومة لمعلومات واضحة عن العملية لعدة أيام".

وفي السياق ذكّرت "سي أن أن" بما نقلته سابقا عن مصدريْن قولهما إن السعوديين يحضّرون تقريرا يفيد بأن خاشقجي قُتل بالخطأ خلال تحقيق مه بهدف إعادته لبلاده، وقول أحد المصدرين إن "من المحتمل أن التقرير سيخلص إلى أن العملية نُفذت دون تصريح واتسمت بالغموض، والأشخاص المتورطون سوف يحاسبون".

 

لقراءة جميع ما نشر في "عربي21" عن قضية اختفاء خاشقجي اضغط (هنا)

التعليقات (3)
النشمي
الخميس، 18-10-2018 01:54 م
اهتمام الغرب بمقتل العلماني جمال خاشقجي يذكرني بهذه الطرفة المبكية: "يقال ان #جورج_بوش عليه وعلى ابيه لعنات الله تترا اجتمع برئيس وزراء انجلترا #توني_بلير لعنه الله في اجتماع طارئ وهام جدا.. وبعد أن فرغا من الاجتماع خرجا للمؤتمر الصحفي.. فسألهما احد الصحفيين : - ماذا قررتما في الاجتماع ؟ فاجاب بوش: قررنا قتل 20 مليون مسلم والممثلة الامريكية أنجلينا جولي.. وهنا استغرب جميع الصحفيين وهاجوا وماجوا وعلت أصواتهم مستنكرين: انجلينا جولي !!!!!! لماذا تقتلون هذه الممثلة الجميلة الطيبة ؟؟؟!!! وهنا نظر بوش الى توني بلير بابتسامة ماكرة قائلا: الم اقل لك ان احدا لن يهتم بقتل 20 مليون مسلم اذا اضفنا هذه الجملة ؟!! ؛؛؛ انتهت
محمد يعقوب
الخميس، 18-10-2018 04:47 ص
من يصدق مثل هذه الحدوته السخيفة ألهابطة. هل يجرؤ أي ضابط أو رئيس ضباط أو حتى وزير الداخلية بالقيام بأى عمل دون معرفة محمد بن سلمان؟! كفاية حواديت أطفال. ألآمر الناهى في المملكة هو ألأمير المغرور محمد بن سلمان، وهو الذى أمر بقتل خاشقجى بالطريقة الوحشية التي تم فيها القتل والتعذيب. لو قالوا إن الملك سلمان لا علم له بالموضوع، لكنت صدقت. ألقاتل هو بن سلمان.
العربية
الخميس، 18-10-2018 04:42 ص
ومن المستفيد من قتل الخاجقشي ؟ ان تربية البدو قطاع الطرق بادية في كل تصرفات هذا المترف الأرعن ؟ يحسب انه ورث البلاد والعباد عن ابيه ؟ يخطف يسلب ينهب يسجن يعذب يرهب ؟ دون اعتبار لأي شيء ؟ من يكون هذا الحيوان المتوحش؟ واين تربى ؟ ال

خبر عاجل