سياسة دولية

بومبيو يطلب منح الرياض "أياما" لإنجاز تحقيقات ملف خاشقجي

لفت بومبيو إلى أنه من الضروري أن نتذكر علاقات أمريكا الاستراتيجية الطويلة مع السعودية- جيتي
لفت بومبيو إلى أنه من الضروري أن نتذكر علاقات أمريكا الاستراتيجية الطويلة مع السعودية- جيتي

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الخميس إنه أبلغ الرئيس دونالد ترامب بأنه ينبغي للولايات المتحدة منح السعودية بضعة أيام إضافية لإنجاز تحقيقها في اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

 

وقال بومبيو للصحفيين في البيت الأبيض بعد اجتماع مع ترامب: "أبلغت الرئيس ترامب هذا الصباح بأنه ينبغي لنا منحهم بضعة أيام إضافية... حتى يتوفر لنا أيضا فهم كامل للوقائع"، قبل اتخاذ قرار بشأن الرد.

 

وقال إنه أوضح للسعوديين والأتراك أن الولايات المتحدة تأخذ قضية اختفاء خاشقجي بجدية شديدة، مضيفا أن السعوديين أكدوا له أنهم سيجرون تحقيقا وافيا.

 

ولفت إلى أنه "من الضروري أن نتذكر علاقات أمريكا الاستراتيجية الطويلة مع السعودية"، مشيرا إلى أن ولي العهد السعودي "قدم تعهدا شخصيا لترامب عندما تحدثا".

 

إلى ذلك أشار البيت الأبيض إلى أن بومبيو سيلقي بيانا في البيت الأبيض حول اختفاء خاشقجي.

 


لقراءة جميع ما نشر في "عربي21" عن قضية اختفاء خاشقجي اضغط (هنا)

3
التعليقات (3)
مصري
الخميس، 18-10-2018 06:42 م
آه مونبينو كم هي رشوتك من بن سلمان اللعين عشرين مليون دولار ..ثلاثين مليون أم كم ؟؟؟ أيها التعساء تعسا لكم و لِمن يوجهكم ألا لعنة الله علي الظالمين .
مصري
الخميس، 18-10-2018 06:37 م
جميع البلطجية الذين يحكمون عالمنا العربي الضائع يستندون بقوة للغرب القذر و لذلك فهم يقتلون و يدهسون كل من يعارضهم بكل وقاحة و بكل بجاحة دون أن يخشوا الله سبحانه و تعالي و كأنهم مخلدون في الحكم لا يدرون ما ينتظرهم من حساب واقع لا محالة و سؤال عما اقترفوه من قتل و سفك للدماء و حينئذ لن تنفعهم ماما امريكا و أو ماما اسرائيل فليعيسوا في الأرض فسادا طولا و عرضا فهم في النهاية فتنه للآخرين الذين يمتحنهم الله في هذا الزمان الملئ بالفتن و الأبتلاءات و المحن و المصائب .
حالة ستقلبهم
الخميس، 18-10-2018 06:33 م
إدارة ترامب حائرة ولا تعرف ماذا تفعل،تصادم المبدأ مع المادة،هل المبدأ يأتي بالمال أم المال يبني المبادئ بالتجربة،حالة إبن سلمان أربكت ترامب،أكثر مدة هي ثمانية سنوات لرئيس أمريكي وها هي حالة أربكت طريقة ونهج ترامب.