حقوق وحريات

هكذا علّق الناطق باسم حكومة المغرب على اختفاء "خاشقجي"

النقابة المغربية للصحافة دعت الصحافيين للمشاركة في وقفة احتجاجية ضد السعودية ـ أرشيفية
النقابة المغربية للصحافة دعت الصحافيين للمشاركة في وقفة احتجاجية ضد السعودية ـ أرشيفية

اختار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، مصطفى الخلفي، لغة ديبلوماسية لتجنب التعليق على قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.


جاء ذلك خلال الندوة الصحافية الأسبوعية التي جرت الخميس 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بمقر وكالة المغرب للأنباء بالرباط.


وقال الخلفي، جوابا عن سؤال يتعلق بموقف الحكومة المغربية من قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي: "لا يمكن التعليق على قضية (خاشقجي) إنها ضمن المسطرة القضائية".

 

اقرأ أيضا: صحافيو المغرب ينددون باختفاء أمام سفارة الرياض 


هذا وكانت النقابة المغربية للصحافة (مستقلة)، الأحد، دعت كافة الصحفيات والصحافيين المُشتغلين بالمغرب، للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظمها النقابة أمام مقر سفارة السعودية بالعاصمة الرباط، يوم الخميس 25 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.


وكانت آثار الصحفي السعودي قد اختفت في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.


وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، في تصريحات إعلامية، إنها رافقته حتى مبنى القنصلية بإسطنبول، وأن الأخير دخل المبنى ولم يخرج منه.


فيما نفى المسؤولون السعوديون ذلك، وقالوا إن الرجل زار القنصلية، لكنه غادرها بعد ذلك.


ولاحقا، كشفت مصادر أمنية تركية أن 15 مواطنا سعوديا وصلوا مطار إسطنبول، على متن رحلتين، ثم توجهوا إلى قنصلية بلادهم في أثناء وجود خاشقجي فيها، قبل عودتهم إلى الدول التي جاؤوا منها، في غضون ساعات.

التعليقات (2)
هيثم اسماعيل حمزه
السبت، 19-09-2020 06:43 م
امانه الي يعرف اي شي عن المفقود هيثم اسماعيل حمزه الحلبوسي يبلغنه والله فقدناه صار خمس سنوات الي يعرف اي شي يتصل علئ الرقم 07819687118
مصري
الجمعة، 19-10-2018 12:56 ص
كلها أنظمة قمعية تسلطيه لا تعرف غير القهر و الحديد و النار .