سياسة دولية

ممثل لخامئني: أحد أئمتنا ألهم عالما فرنسيا لاكتشاف مرض

ممثل خامنئي قال إن العالم الفرنسي لويس باستور "اكتشف داء الكلب بتوجيه الإمام السجاد"- تويتر
ممثل خامنئي قال إن العالم الفرنسي لويس باستور "اكتشف داء الكلب بتوجيه الإمام السجاد"- تويتر

سخر ناشطون ومغردون إيرانيون من تصريحات نسبت لـ"غلام علي نعيم آبادي" ممثل المرشد الإيراني بمحافظة هرمزجان جنوبي البلاد، قال فيها إن عالما فرنسيا اكتشف فايروس داء الكلب وعلاجه بتوجيه من أحد الأئمة الاثني عشر عند الشيعة.


ووفقا لوكالة شبستان الإيرانية، فقد قال آبادي إن العالم الفرنسي لويس باستور اكتشف الفايروس واللقاح المضاد له "عبر توجيه من الإمام السجاد بن الحسين وصحيفة السجادية"، في إشارة لكتاب يضم أدعية ينسبها الشيعة للإمام السجاد بن الحسين، الإمام الرابع لدى الشيعة الانثى عشرية.


وأضاف آبادي أن "كتاب صحيفة السجادية وفقا لتوجيهات الإمام المهدي الغائب، فهو ليس مجرد كتاب أدعية، بل حلقة وصل بيننا وبين العالم"، مضيفا: "في رأينا نحن الشيعة بإمكاننا رؤية الله من خلال حقيقة الإيمان وأعين القلب"، على حد وصفه .


وأثارت تصريحات ممثل خامنئي ردود فعل ساخرة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق توانا الإيراني على التصريح بمخاطبة الإيرانيين بالقول: "بماذا تشعرون وأنتم ترون مخلوقات كهذه تحكم إيران".

 


كما علقت مغردة إيرانية بالقول: "لم يبق لرجال الدين إلا أن يقولوا بأن جميع العلماء هم من تلامذة الإمام المهدي حتى يضحك جميع العالم علينا".

 

في حين قال مغرد آخر بالقول: لو كتب أي إيراني غير آبادي هذا الكلام، وقال إن باستور اكتشف الفايروس بتوجيهات من الإمام السجاد لاعتقل بتهمة إهانة أهل البيت".

 

 

تجدر الإشارة إلى أن لويس باستور هو عالم كيميائي فرنسي وأحد أهم مؤسسي علم الأحياء الدقيقة في الطب، ويُعرف بدوره المميز في بحث أسباب الأمراض وسبل الوقاية منها.


كما ساهمت اكتشافاته الطبية بتخفيض معدل وفيات حمى النفاس وإعداد لقاحات مضادة لداء الكلب والجمرة الخبيثة، كما دعمت تجاربه نظرية جرثومية المرض.

التعليقات (2)
احمد
الجمعة، 19-10-2018 04:09 م
كما يبدو نوعيه الحشيش في هرمزجان لا يعلى عليها
متعب بن هذال / مدن الملح
الجمعة، 19-10-2018 03:01 م
خرف عفن ، ينهل من بئر كله صديد ... اكذبوا على الفقراء والمساكين ... الم يأتيك الامام الغائب ويقول لك كفى كذبا وزورا وبهتانا ، سرقتم أموال الناس وانتهكتم أعراضهم وسلبتم عقولهم باسم الدين والدين منكم براء .

خبر عاجل