حقوق وحريات

عشرات الإصابات بغزة في جمعة "غزة تنتفض والضفة تلتحم"

الهيئة العليا دعت جماهير الشعب الفلسطيني "للنفير العام" من أجل المشاركة في فعاليات اليوم- جيتي
الهيئة العليا دعت جماهير الشعب الفلسطيني "للنفير العام" من أجل المشاركة في فعاليات اليوم- جيتي

أصيب عدد من الفلسطينيين، بنيران جنود الاحتلال على طول الخط الفاصل بمسيرات العودة المنطلقة اليوم الجمعة بقطاع غزة تحت شعار "جمعة غزة تنتفض والضفة تلتحم".

 

وأفادت وزارة الصحة، في بيان وصل "عربي21"، نسخة عنه، بأنه تم تحويل 130 إصابة إلى المستشفيات، منها 77 إصابة بالرصاص الحي، من بينهم حالتين خطيرتين، أحدها لسيدة مسنة في السبعين من عمرها، وإصابة 25 طفل، و4 من الطواقم الطبية والصحفية.

 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن طائرة استطلاع إسرائيلية، أطلقت صاروخا باتجاه الشبان الفلسطينيين شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

 

وأشارت مصادر فلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بكثافة تجاه خيمة طبية شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

 

وتواصل مسيرات العودة فعاليتها للجمعة الثلاثين على التوالي، في الوقت الذي تتصاعد فيه تهديدات الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، حيث أعلن حالة الاستنفار في صفوف قواته.

 

اقرأ أيضا: غزة تحيي الجمعة الثلاثين من مسيرات العودة والاحتلال يتأهب
 

وكانت الهيئة دعت جماهير الشعب الفلسطيني "للنفير العام" من أجل المشاركة في فعاليات اليوم، عقب صلاة العصر في جميع مخيمات العودة الخمس المنتشرة بالقرب من الخط العازل شرقي قطاع غزة.

وأدى قمع قوات الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة بغزة إلى ارتفاع عدد الشهداء لأكثر من 207 شهداء، وأكثر من 21 ألف مصاب بجراح مختلفة، وفق إحصائية وصلت إلى "عربي21" نسخة عنها، صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

يشار إلى أن إحصائية الصحة، لا تشمل الشهداء الذين قضوا في قصف إسرائيلي لغزة؛ ومنهم الشهيد ناجي جمال محمد الزعانين (25 عاما)، الذي ارتقى في استهداف إسرائيلي شمال قطاع غزة الأربعاء الماضي، إضافة لنحو 6 شهداء زعم الاحتلال أنه ما زال يحتفظ بجثامينهم.
التعليقات (0)

خبر عاجل