سياسة دولية

حزب تركي معارض يطالب بتحقيق برلماني بقضية خاشقجي

طالب عدد من الدول والمنظمات الغربية الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي- جيتي
طالب عدد من الدول والمنظمات الغربية الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي- جيتي

طالب حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، والذي اختفت آثاره بعد دخوله قنصلية الرياض في إسطنبول.

 

وقدم نائب رئيس الكتلة النيابية للحزب "أنغين ألطاي"، الجمعة، مقترحا إلى رئاسة البرلمان من أجل تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في مسألة اختفاء خاشقجي.

وأشار إلى أن دعوة حزبه لتشكيل اللجنة في إطار القانون الدولي، وحرية الصحافة، والسياسة الخارجية لتركيا، وسمعتها، مبينا أن على البرلمان أن يأخذ هذا الموضوع على محمل الجد وبشكل فوري.

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

 

اقرأ أيضا: النيابة التركية تجري تحقيقات مع موظفي قنصلية الرياض بإسطنبول

وطالب عدد من الدول والمنظمات الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية بإسطنبول، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في اختفاء خاشقجي.

وتتوالى ردود الأفعال عبر العالم من مسؤولين ومنظمات، مطالبة بالكشف عن مصير خاشقجي، لتتصدر عناوين الصحف ونشرات الأخبار العالمية، بالتوازي مع التحليلات عن تداعيات هذه الأزمة على كل المستويات.

التعليقات (0)

خبر عاجل