حقوق وحريات

هكذا بدت مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الثلاثين (صور)

قامت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط صوب المتظاهرين- عربي21
قامت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط صوب المتظاهرين- عربي21

شهدت مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الثلاثين بقطاع غزة، حشدا جماهيرا كبيرا وسط تواجد كثيف لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي السياج الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووفق ما وثقته كاميرا "عربي21"، فقد قامت قوات بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط صوب المشاركين في فعاليات جمعة "معا غزة تنتفض والضفة تلتحم"، وهو ما أدى إلى إصابة 130 فلسطينيا بالرصاص الحي منهم 25 طفلا و4 من الطواقم الطبية والصحفية، وفق إحصائية وزارة الصحة التي وصلت "عربي21" نسخة عنها.

وأدى القمع قوات الاحتلال للمشاركين الدموي للمشاركين في مسيرات العودة بغزة إلى ارتفاع عدد الشهداء لأكثر من 207 شهداء، وأكثر من 21 ألف مصاب بجراح مختلفة، وفق إحصائية وصلت "عربي21" نسخة عنها، صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

 

اقرأ أيضا: عشرات الإصابات بغزة في جمعة "غزة تنتفض والضفة تلتحم"

يشار إلى أن إحصائية الصحة، لا تشمل الشهداء الذين قضوا في قصف إسرائيلي لغزة؛ ومنهم الشهيد ناجي جمال محمد الزعانين (25 عاما)، والذي ارتقى في استهداف إسرائيلي شمال قطاع غزة الأربعاء الماضي، إضافة لنحو 6 شهداء زعم الاحتلال أنه ما زال يحتفظ بجثامينهم.

وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة في 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من الخط العازل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)