سياسة عربية

"رابطة العالم الإسلامي" تؤيد رواية السعودية حول خاشقجي

المجس قال إن استهداف السعودية يطال الاستقرار الدولي سياسيا وأمنيا واقتصاديا- عكاظ
المجس قال إن استهداف السعودية يطال الاستقرار الدولي سياسيا وأمنيا واقتصاديا- عكاظ

أصدرت "رابطة العالم الإسلامي"، السبت، بيانا دافعت فيه عن سياسات السعودية، مؤيدا روايتها في مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وصدر البيان عقب اجتماع بمكة المكرمة برئاسة مفتي المملكة رئيس المجلس الأعلى للرابطة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، بحضور الأمين العام نائب رئيس المجلس الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى، و45 عضوا قالت إنهم من "كبار علماء ووزراء الدول الإسلامية".

وقال المجلس إن "هذا الاستهداف لن ينال من السعودية بريادتها المستحقة للعالم الإسلامي، منبها المجلس إلى رمزيتها الروحية حيث شرف خدمة الحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما، وهو ما عمق من رسوخ جلالها في وجدان المسلمين علاوة على سجلها المشرّف في دعم جهود الأمن والسلام الدوليين ومحاربة التطرّف والإرهاب والإسهام الفاعل والمؤثر في حماية العالم من شروره".


وأضافت: "تحاول حاضنات التطرف والشر بما تنفقه على وسائط الاستئجار الإعلامي الترويج لجرائم غسل موادها المفبركة لتمريرها فيما سقطت مصداقيتها وانساقت في تصريحات إدانة في شأن لا يزال قيد الاستطلاع والاستنتاج ما يعكس أهداف تلك الحملة".

وتابع المجلس أن "الرصيد الكبير الذي تحتله المملكة في قلوب المسلمين لن ينضب فهو نابع من ثابت إيماني، ويقين صادق بكفاءة رعايتها لمقدساتهم بعمل إسلامي رائد في بعده الوسطي ومهارته القيادية الحاضنة".

وأشار إلى أن "ما تتعرض له المملكة يُعد استفزازا لمشاعر مئات الملايين من المسلمين، وهو لا يستهدف استقرارها فحسب، بل يطال الاستقرار الدولي سياسياً وأمنياً واقتصاديا".

وشدد المجتمعون على أن "أمن واستقرار المملكة العربية السعودية خط أحمر بالنسبة المسلمين"، مؤكدين "تأييدهم لما صدر عن المملكة من بيان حكيم يتسم بالثقة والحزم في مواجهة أساليب الارتجال والإغراض".

واعترفت السلطات السعودية في ساعة متأخرة من ليل أمس الجمعة بشكل رسمي، بمقتل الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي إثر "شجار" داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وذلك بعد 18 يوما على واقعة اختفائه.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

التعليقات (11)
امازيغي
السبت، 20-10-2018 09:47 م
اتفوه عليكم وجوه الذل والرخص لعنة الله عليكم اجمعين الحمد لله انني لست وهابيا مدخليا جاميا حمارااااااااااااا
ابو مصعب المغرب
السبت، 20-10-2018 08:44 م
هذا الفعل الشنيع الذي قامت به الدولة السعودية شاءت الأقدار أن يفضح بفضل خطيبته و جهاز المخابرات التركية. لكن ما تفعله السعودية باليمنيين اكثر بشاعة من قتل جمال الخجقجي .
عبده المهاجر
السبت، 20-10-2018 08:34 م
رابطة لا تمثل الا نفسها ولا تمثل المسلمين في شيء والذي يتراسها من جماعة القتلة والا رهابيين فهل يعتقدون ان شعوب العالم يصدقون اكاذيبهم
ابو مصعب المغرب
السبت، 20-10-2018 08:17 م
هذا الفعل الشنيع الذي قامت به الدولة السعودية شاءت الأقدار أن يفضح بفضل خطيبته و جهاز المخابرات التركية. لكن ما تفعله السعودية باليمنيين اكثر بشاعة من قتل جمال الخجقجي .
قاسم -اربد
السبت، 20-10-2018 08:03 م
اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق بعتم ضمائركم بعرض من الدنيا سوف تكشف الحقيقة اين كنتم عندما تنازل المجرم ابن سلمان عن القدس حسابكم عند ربكم.