سياسة دولية

"جيش العدل" ينشر صور جنود إيران المختطفين ويهدد بقتلهم

التنظيم هدد بإعدامهم انتقاما لأهل السنة من القومية البلوشية في إيران- أرشيفية
التنظيم هدد بإعدامهم انتقاما لأهل السنة من القومية البلوشية في إيران- أرشيفية

كشف تنظيم "جيش العدل" الإيراني المعارض، الأحد، عن 12 عسكريا إيرانيا كان قد اختطفهم الأسبوع الماضي قرب الحدود مع باكستان.


ونشر التنظيم صورتين إحداهما تعود للعسكريين الإيرانيين، بينهم اثنان من رجال الاستخبارات التابعين للحرس الثوري، وخمسة من قوات التعبئة الشعبية "الباسيج".


وأظهرت الصورة الثانية، الأسلحة التي استولى عليها التنظيم المسلح من العسكريين المختطفين وعددهم الإجمالي هو 14 عسكريا.


وهدد المتحدث باسم التنظيم، عرفان شهنوازي، بإعدام بعض الجنود، مشيرا إلى أن الخطف جاء كخطوة "للدفاع عن حقوق الأقلية السنية البلوشية والرد على اضطهاد النظام الإيراني للشعب البلوشي".


وكان قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري قال إن المختطفين من أفراد الأمن الإيراني كانوا فاقدي الوعي في ذلك الوقت أثناء اختطافهم.


وفي وقت سابق استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، السفير الباكستاني في طهران، على خلفية اختطاف 14 عنصرا من قوات التعبئة الإيرانية قرب الحدود مع باكستان.


وتخوض الجماعة كفاحا مسلحا ضد الحكومة التي تأسست عام 2012، بدعوى "الدفاع عن حقوق الشعب البلوشي السُني"، بينما تصنفها طهران، "منظمة إرهابية".


وكانت الجماعة اختطفت جنديا إيرانيا في أبريل/ نيسان 2017، وأطلقت سراحه في 15 أغسطس/ آب 2018.

 

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 06-06-2022 12:47 م
الله ينصركم على أعداء الدين و المسلمين على إيران الفارسية الشيعية الارهابية
عراقي سني
الإثنين، 22-10-2018 01:18 م
هذا يذكرني بايام الحرب العراقية - الايرانية ...عندما كان الجنود اللايرانيون يقعون بالعشرات واحيانا بالمئات بعد كل هجوم تقوم به القوات العراقية على المواقع الايرانية او بعد كل هجوم تقوم به القوات الايرانية على المواقع العراقية...وغنائن السلاح الايراني كانت تنقل بشاحنات لكثرتها...هنا يتكرر الامر ذاته مما يدل على وهن الايرانيين معنويا وعقائديا...هم يستغلون ان الاوضاع تسير لصالحهم بدعم من اميركا وبريطانيا واسرائيل ...للتهديد والوعيد وارسال جيشهم ومرتزقتهم من الشيعة في المنطقة ...لتضخيم حجم سطوتهم الزائف... مجرد رؤية للصورة تشاهد حجم الاسلحة التي جهزت بها ايران قواتها ...ولكن رغم ذلك انهاروا بسرعة امام بضعة مقاتلين سنة بتسليح شبه بدائي... واصبحت قوتهم هذه وسلاحها غنيمة بيد قلة مستضعفة من اهل السنة...اقول لاخواننا المجاهدين السنة ...لاتأخذكم بهؤلاء الايرانيين اي رحمة ...واياكم ومعاملتهم معاملة اسير...وخاصة افراد الاستخبارات ...فهؤلاء هم من اكبر المجرمين والحاقدين علينا.