سياسة دولية

عمران خان يبرر مشاركته بـ"دافوس الصحراء" رغم حادثة خاشقجي

قال خان إن "بلادي بحاجة ماسة إلى الأموال، لذلك سأتوجه إلى الرياض"- جيتي
قال خان إن "بلادي بحاجة ماسة إلى الأموال، لذلك سأتوجه إلى الرياض"- جيتي

برر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الاثنين، قراره بالمشاركة في مؤتمر مستقبل الاستثمار بالسعودية "دافوس الصحراء"، رغم حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.


وقال خان خلال مقابلة حصرية مع صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن "بلادي بحاجة ماسة إلى الأموال، لذلك سأتوجه إلى الرياض للمشاركة في مؤتمر الاستثمار"، معربا في الوقت ذاته "عن صدمته إزاء مقتل خاشقجي داخل قنصلية المملكة في إسطنبول".


وتابع خان تبريره قائلا إنه "إذا فشلت إسلام آباد في الحصول على قروض أو استثمارات من دول حليفة لها، فإنها ستواجه مشاكل حقيقية، نظرا لعدم امتلاكها أمولا بالعملات الأجنبية لتسديد ديونها وتمويل إراداتها"، لافتا إلى أن "عدد سكان باكستان يبلغ 210 ملايين نسمة ويعيش أسوأ أزمة دين في تاريخه".

 

اقرأ أيضا: محمد بن راشد يصل إلى الرياض للمشاركة في "دافوس الصحراء"


وأردف قائلا: "يكمن موقفي في أنني سأنتظر تفسيرا نهائيا لما حدث، ونأمل في أن يرضي هذا التفسير الناس"، مؤكدا أن "المتورطين في القضية سيتحملون المسؤولية، لكنني كديمقراطي وإنسان أعتبر ما حدث أمر مؤسف يصعب تصوره".


ونوه رئيس الوزراء الباكستاني إلى أنه "يعتزم اللقاء بولي العهد السعودي محمد بن سلمان أثناء المؤتمر، قائلا إنه على السلطات السعودية الإجابة عن جميع الأسئلة المتعلقة بمقتل خاشقجي"، على حد قوله.

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 23-10-2018 08:28 ص
هذا حاكم لا حيلة له و بالطبع لا يتمتع بأي مواهب قيادية أو كارزمية أو حتي الخيال للمستقبل و في نهاية المطاف لن يحصل علي ما يتمناه اللهم إلا الفُتات و لكنها غباء و حماقة السياسة التي لا تعرف المبادئ و لا الأخلاق .