سياسة دولية

ما الذي عرضه الفيصل على الأتراك لطي ملف خاشقجي؟

أردوغان رد بشكل غاضب على الفيصل ووصف عرضه بالرشوة السياسية- واس
أردوغان رد بشكل غاضب على الفيصل ووصف عرضه بالرشوة السياسية- واس

كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن طبيعة العرض الذي قدمه الأمير خالد الفيصل مستشار الملك سلمان على الأتراك خلال زيارته إلى تركيا من أجل طي قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.


ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الفيصل عرض إنهاء حصار قطر فضلا عن إغراءات مالية واستثمارات داخل تركيا مقابل طي ملف خاشقجي.

وأضافت: "إغراءات الفيصل تضمنت مساعدات لتحسين وضع الاقتصاد التركي (بسبب أزمة الليرة مع واشنطن)".

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله إن الرئيس التركي"رفض العرض بطريقة غاضبة وقال إنها رشوة سياسية".

يشار إلى أن "عربي21" انفردت بخبر وصول وفد سعودي كبير إلى تركيا في بدايات أزمة اختفاء خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول وكان على رأس الوفد الأمير خالد الفيصل.

 

إقرأ أيضا: وفود سعودية عالية المستوى تصل إلى أنقرة.. من يرأسها؟

التعليقات (3)
حسين
الثلاثاء، 23-10-2018 05:56 م
والله لو أنه عرض ماقلتم لوافق أردوقان بالحال وكأن خاشقجي لم يدخل تركيا
مصري
الثلاثاء، 23-10-2018 01:16 م
هؤلاء الأوغاد المجرمين من حكام العرب لا قيمة للإنسان عندهم ، كل شئ يباع و يُشتري عندهم ، لأنهم باعوا أنفسهم للشيطان و للغرب القذر مقابل السلطة و الجاه و المال .
abouzied le tunisien
الثلاثاء، 23-10-2018 12:47 م
لقد عرض هيرتزل الأموال طائلة علي السلطان عبد الحميد رحمه الله ثمن فلسطين ولم يقبل واليوم أوردغان يرفض المانل من آل سلول الأنذال... لله دركم يا أتراك ... أنتم من طينة الشرفاء ... وأعتذر علي ما كنت عليه من خطئ وعدم فهمي لحقيقة هؤلاء الشرفاء .. فالمجرم المقبور الصهيوني بورقيبة هو من زور التاريخ الذي تلقيته في مناهج التعليم ... ذلك الحثالة بورقيبة كان يحط من قيمة الأتراك الشرفاء,,ويتباهي بزعامة الصهيوني ك. أتاتورك .... هنيئا لكم برئيسكم أورغان وسحقا لكل عربي متصهين ليوم الدين