سياسة دولية

الاتفاق على لقاء يجمع بوتين وترامب في نوفمبر القادم

اجتمع بولتون بالرئيس الروسي لساعة ونصف - جيتي
اجتمع بولتون بالرئيس الروسي لساعة ونصف - جيتي
ذكر معاون في مجال السياسة الخارجية بالكرملين أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي لعقد لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في باريس يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وأبلغ المعاون يوري أوشاكوف الصحفيين بأن بوتين وجون بولتون، مستشار ترامب للأمن القومي، أكدا خلال لقائهما في موسكو الثلاثاء وجود اتفاق مبدئي على لقاء الرئيسين في باريس.

من جهته أعلن بولتون أنه أجرى محادثات "مثمرة جدا" في موسكو مع كبار المسؤولين الروس وفي مقدمهم الرئيس بوتين.

وقال بولتون في مؤتمر صحافي أعقب اجتماعه بالرئيس الروسي الذي استمر ساعة ونصف ساعة "في اليومين الأخيرين، أجريت سلسلة محادثات شاملة ومثمرة جدا".

وتأتي زيارة بولتون لموسكو في أعقاب إعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب أنه سينسحب من معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى المبرمة مع روسيا.

وقال بولتون إن الاجتماع مع بوتين تطرق إلى النزاع في سوريا والتدخل في الانتخابات الأميركية وقرار ترامب بشأن معاهدة الحد من الأسلحة النووية.

وأضاف: "لقد ناقشنا مخاوفنا المشتركة بشأن التدخل الروسي في الانتخابات ولماذا يعتبر ضاراً بشكل خاص للعلاقات الروسية الأميركية، بدون أن ينتج منه شيء".

وتابع: "لقد أجرينا محادثات مطولة عن قضايا ضبط الأسلحة والمشهد الاستراتيجي الجديد ومعاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى".

وقال بولتون سابقاً إن ترامب يرغب في لقاء بوتين عندما يزور الرجلان باريس في 11 تشرين الثاني/نوفمبر للمشاركة في احتفالات ذكرى الحرب العالمية الأولى.

وخلال المؤتمر الصحافي قال إنه يجري العمل على ترتيبات لعقد ذلك اللقاء.
التعليقات (0)

خبر عاجل