ملفات وتقارير

مديرة "CIA" تريد سماع التسجيلات التركية لمقتل خاشقجي

سافرت هاسبل إلى تركيا أمس فيما وصفها مصدر بأنها زيارة قصيرة- جيتي
سافرت هاسبل إلى تركيا أمس فيما وصفها مصدر بأنها زيارة قصيرة- جيتي

قالت أربعة مصادر مطلعة لرويترز، الثلاثاء، إن جينا هاسبل، مديرة المخابرات المركزية الأمريكية، التي تزور تركيا للمساعدة في التحقيق في مقتل الصحفي السعودي حمال خاشقجي، سعت للاستماع إلى تسجيل صوتي مزعوم يوثق تعذيبه ومقتله.


وسافرت هاسبل إلى تركيا أمس، فيما وصفها مصدر بأنها زيارة قصيرة، بعد ثلاثة أسابيع من اختفاء خاشقجي، بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، وبعد أيام من مطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تركيا بإطلاع الولايات على الأدلة التي جمعتها.


وقال مسؤولو أمن غربيون إنه برغم التسريبات الإعلامية الكثيرة التي تزعم أن تركيا تملك تسجيلات صوتية توثق تعذيب وقتل خاشقجي، لم يتم إطلاع وكالات أمريكية أو وكالات حكومات حليفة على مثل تلك الأدلة، وذلك حتى ساعة متأخرة من مساء الاثنين.


وقالت السعودية يوم السبت إن خاشقجي توفي داخل القنصلية بعد شجار.


ولا تملك أجهزة المخابرات لدى الولايات المتحدة أو حلفائها أدلة قوية تذكر مع بحثها للدور الذي ربما لعبه ولي العهد (33 عاما) في القضية.


ورفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، محاولات الرياض تحميل المسؤولية عن قتل خاشقجي لضباط مارقين، لكنه لم يتطرق بالذكر إلى ولي العهد. ولم يشر أردوغان في كلمته في البرلمان إلى أي تسجيل صوتي.

 

لقراءة جميع ما نشر في "عربي21" عن قضية اختفاء خاشقجي اضغط (هنا)

4
التعليقات (4)
طارق
الأربعاء، 24-10-2018 12:09 م
امس كنا نترقب اعلان الحقيقة كاملة في خطاب اردوغان...لماذا اردوغان يتماطل في فضح ال سلول ويعريهم...اتمنى ان لا تتم تسوية قضية الرجل الشريف جمال خاشقجي.
محمد الليبي
الأربعاء، 24-10-2018 11:05 ص
تريد سماع التسجيلات اصلا هي من حفر هذة الحفرة المحكمة و جاستا في الافق .
عربي بلا هوية
الأربعاء، 24-10-2018 06:26 ص
المنسحقون تحت أقدام الغرب أوهمونا أن الـ سي.آي.ايه تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، لكن الاحداث أثبتت أنهم لا يعلمون الا ما ينقله اليهم عملائهم الذين هم من بني جلدتنا.
مصري
الأربعاء، 24-10-2018 06:24 ص
هذة الشمطاء لها خبرة و دراية واسعة في مجال التعذيب و الإعتداء الوحشي علي المعتقلين فقد كانت متهمة بتعذيب المعتقلين في سجن أبو غريب بالعراق و لا أدري ما مغزي زيارتها المريبة ؟؟؟