حقوق وحريات

الإمارات ترجئ النظر بقضية بريطاني متهم بـ"التجسس لقطر"

تواجد البريطاني المحتجز في الإمارات لأسباب أكاديمية- تويتر
تواجد البريطاني المحتجز في الإمارات لأسباب أكاديمية- تويتر

أرجأت محكمة في الإمارات النظر في قضية بريطاني معتقل في سجونها متهم بـ"التجسس"،  إلى 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، لإعادة النظر في الأدلة.

جاء ذلك وفق ما أكدته زوجة الأكاديمي البريطاني المعتقل ماثيو هيدجز (31 عاما)، المتهم بالتجسس، وهو طالب دكتوراه في جامعة درام، عرضت قضيته على محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية أمس الأربعاء.

ورغم أن الإمارات لم توضح في اتهامها الدولة الأجنبية، إلا أنه سبق أن أفاد زملاء هيدجز بأنه محتجز بتهمة التجسس لصالح قطر، وهي الدولة التي قطعت الإمارات جميع العلاقات معها. 

 

اقرأ أيضا: الإندبندنت: هذه قصة بريطاني اعتقلته الإمارات بتهمة التجسس


وكان قد ألقي القبض على الأكاديمي البريطاني في مطار دبي في الخامس من أيار/ مايو الماضي، بعد زيارة بحثية استغرقت أسبوعين، ووجهت له رسميا الأسبوع الماضي تهمة التجسس على الإمارات، ووضع في حجز انفرادي.

وقالت زوجته دانييلا تيجادا في بيان إن المحكمة وافقت على إعادة النظر في الأدلة، بعد أن قال محامي الدفاع الذي تم تكليفه بالقضية في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر، إن الأدلة التي استخلصت من أدوات هيدجز لا تتضمن إلا معلومات متاحة للجميع.

وكانت الجلسة مغلقة، بحجة أن القضية تتعلق بالأمن الوطني.

 

اقرأ أيضا: بريطانيا تسأل الإمارات عن أكاديمي مسجون هناك بتهمة تجسس

وسبق أن أثارت بريطانيا قضية مواطنها، إذ أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن وزير الخارجية جيريمي هانت أثار قضية اتهام أكاديمي بريطاني بالتجسس في الإمارات مع السلطات هناك.

التعليقات (0)

خبر عاجل