سياسة عربية

أبو تريكة يستنكر التطبيع الرياضي مع إسرائيل.. ماذا قال؟

أبو تريكة دعا العرب للابتعاد عن إسرائيل بوصفها سرطانا- تويتر
أبو تريكة دعا العرب للابتعاد عن إسرائيل بوصفها سرطانا- تويتر

عبر نجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة عن انتقاده لوجود علاقات رياضية وزيارات وصفقات بين دول عربية مع "الكيان الصهيوني".

 

وقال أبو تريكة في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "هذا الكيان الصهيوني سرطان العالم ابتعدوا عنه فهو في كل يوم يقتل أولادنا ويحتل أرضنا الآن. يقذفون غزة وأنتم شركاء في ذلك سامحكم الله وهداكم".

 

 

وجاءت تغريدة أبو تريكة عقب مشاركة وفد رياضي إسرائيلي في بطولة جمباز دولية بالإضافة لزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان واستقباله رسميا من السلطان قابوس بن سعيد.

 

وعبر عدد من المغردين عن تأييدهم لتغريدة أبو تريكة وقالت إحدى المغردات:

 

وقال مغرد آخر:

 

وعبر مغرد آخر عن إعجابه بموقف أبو تريكة وقال إنه "رجل في زمن قل فيه الرجال".

 

واعتبر أحد المغردين أن الدول العربية باتت حلما وأمرا غير موجود فعليا:

 

التعليقات (1)
أمر نسبى
السبت، 27-10-2018 04:55 م
للحقيقة و للتاريخ ؛ رغم أن مصر هى أول دولة عربية عقدت إتفاقية سلام مع (إسرائيل) ، و ذلك حين وقع الرئيس المصرى الأسبق / محمد أنور السادات إتفاقية السلام مع رئيس الوزراء الصهيونى / مناحم بيجين فى مارس / آذار عام 1979 م ، و أقام علاقات سياسية و اقتصادية كاملة مع (إسرائيل) ، إلا أن التطبيع الرياضى مع الكيان الصهيونى اصطدم برفض شعبى واسع طوال أربعين عاما منذ توقيع المعاهدة ! فلم تشهد المنافسات الرياضية المتنوعة التى جرت على أرض مصر طوال تلك الفترة أى حضور للرياضيين أو المدربين أو الحكام أو المسؤولين (الإسرائيليين) بسبب الحاجز النفسى القائم بين المصريين و الصهاينة ! فكان من الطبيعى أن يعبر (محمد أبو تريكة) عن ذلك الواقع الرياضى الذى عاشه ، بينما سنجد تصريحات مناقضة من جانب العاملين فى مجالات الزراعة أو السياحة أو الاستثمار الذين استفادوا من التطبيع مع (إسرائيل) !