سياسة دولية

مسلمون يجمعون التبرعات لضحايا عملية كنيس بيتسبرغ

يريد جامعو التبرعات إرسال رسالة خير بعد الحادثة - جيتي
يريد جامعو التبرعات إرسال رسالة خير بعد الحادثة - جيتي
سمحت حملة تبرعات أطلقتها مجموعتان مسلمتان أمريكيتان، بجمع أكثر من ثمانين ألف دولار للناجين ولأقرباء أحد عشر شخصا قتلوا في إطلاق النار الذي وقع في كنيس في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وبدأت الحملة على موقع "لونشغود" وحققت خلال ست ساعات هدفها في المرحلة الأولى وهو جمع 25 ألف دولار، ثم في المرحلة الثانية 50 ألف دولار خلال يوم واحد. وهي تريد التوصل إلى جمع مئة ألف دولار.

وعند الساعة الواحدة بتوقيت غرينتش تجاوزت التبرعات الـ85 ألف دولار.

وأطلقت حملة التمويل التشاركية منظمتان غير ربحيتين لمسلمين أمريكيين هما "سيليبريت مرسي" و"أم-باور تشينج".

وقالت المنظمتان في بيان: "نرغب في الرد على الشر بالخير، كما يفرض إيماننا، وأن نرسل رسالة تعاطف قوية بالعمل".

وستستخدم الأموال لتلبية احتياجات الجرحى والأسر التي قتل أحد أفرادها بما في ذلك الجنازات والعلاج، في الأمد القصير.

وأوضحت المنظمتان أنه "بفضل هذه الحملة، نأمل في توجيه رسالة وحدة إلى اليهود والمسلمين: لا مكان لهذا النوع من الكراهية والعنف في أمريكا".

وأضافتا: "نصلي من أجل عودة الشعور بالأمان والسلام إلى اليهود الأمريكيين الذين روعهم بالتأكيد هذا الحدث".

اتهمت مجموعة من رجال الدين اليهود في رسالة مفتوحة، الأحد، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "بتشجيع" اليمين القومي الأمريكي الذي يؤمن بتفوق العرق الأبيض، معتبرين أنه يتحمل بذلك جزءا من المسؤولية في الهجوم الذي استهدف كنيسا، السبت.

وصرح مطلق النار الذي أوقفته السلطات وقالت إنه يدعى روبرت باورز، بأنه يريد أن "يموت كل اليهود".

وقال المسؤولون الدينيون اليهود في رسالتهم المفتوحة: "في السنوات الثلاث الأخيرة، شجعت أقوالكم وسياساتكم حركة قومية للبيض تتسع يوما بعد يوم. وصفتم بأنفسكم القاتل بأنه شرير، لكن العنف الذي حدث هو نتيجة مباشرة لتأثيركم".

التعليقات (4)
ممدوح حقي
الإثنين، 29-10-2018 03:18 م
وماذا يجمعون لمساعدة الشعب الفلسطيني الذي يقتله اليهود الصهاينة يومياً؟ لقد قتلوا في الأشهر الماضية أكثر من 220 فلسطيني بينهم 37 طفل وجرحوا أكثر من 20,000 الكثيرين منهم قد أعيقوا. هل اليهود الأمريكان فقراء إلى هذا الحد لكي يجمعوا لهم هذا المال؟ ولو أن هؤلاء اليهود مخلصين وإنسانيين لردوا هذا التبرع وقدموه إلى الضحايا الفلسطينيين الذين يقتلهم اليهود الصهاينة باسم يهود العالم الذي يجلب لهم الحقد والعداء الدولي. والسؤال الآخر لم نسمع أن يهود أمريكا قد جمعوا المال ليقدموه إلى العرب الذين يقتلهم يهود منهم؟؟
شيبوط
الإثنين، 29-10-2018 12:34 م
لماذا لا تجمعون هذه الأموال لضحاية أهل غزة الجريحة
عراقي
الإثنين، 29-10-2018 11:53 ص
واليهود في اميركا يرسلون مئات الملايين لدولة الكيان الصهيوني في فلسطين لتهويد الاراضي العربية وقتل الفلسطينيين... واليوم فقط قتل اليهود ثلاثة اطفال فلسطينيين مسلمين... يتودد بعض المسلمون لليهود ...ولا يزيد اليهود الا كرها بالمسلمين... وانا اقول كان يجب على هذه الاموال ان تذهب لصالح اهالي الضحايا الفلسطينيين في غزة وشهداؤها.
محمد علي
الإثنين، 29-10-2018 11:11 ص
هذا جنون ،، لا اراهم يجمعو الاموال لضحايا غزة ،،، اليسو هم نفس الصهاينه اليهود ،،، يقتلوننا ،،، يكفى ضحك على الدقون