سياسة عربية

حملة فلسطينية جديدة بالذكرى الـ101 لوعد بلفور ضد بريطانيا

أشار المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج إلى أن "الحملة تهدف لإعلاء الحق الفلسطيني"- جيتي
أشار المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج إلى أن "الحملة تهدف لإعلاء الحق الفلسطيني"- جيتي

أعلن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الثلاثاء، إطلاق حملة مطالبة لبريطانيا بتحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية على ما اقترفته بحق الشعب الفلسطيني، في الذكرى الـ101 لإعلان "تصريح بلفور".


وقال المؤتمر في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن "الحملة ستكون مفتوحة ومستمرة وعالمية وقانونية وسياسية شعبية واسعة تجاه بريطانيا، لمطالبتها بتحمل كافة المسؤوليات الأخلاقية والسياسية والقانونية، وما يترتب عليها من النتائج الكارثية التي حلت على الشعب الفلسطيني، بسبب تصريح بلفور، بما يعد جريمة بكل المقاييس".

 

اقرأ أيضا: مؤرخ إسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة عن وعد بلفور


ودعا "ملف اللاجئين والعودة" في المؤتمر، أبناء الشعب الفلسطيني كافة، والدول ومنظمات المجتمع المدني والأفراد الداعمين للحق الفلسطيني بتوجيه رسائل مباشرة للسفارات البريطانية في كل العالم، ورئاسة الوزراء البريطانية ووزارة الخارجية البريطانية لمطالبتها بتحمل كافة المسؤوليات عن تصريح بلفور سواء السياسية أو القانونية.


وأشار إلى أن "الحملة تهدف لإعلاء الحق الفلسطيني، والتحرك في كافة المساحات لإرجاع الحق وتضييق الخناق على المحتل في كافة المجالات، وتنتهج الحملة  الأساليب الحضارية السلمية القانونية لإبقاء هذا المطلب حيا، مع مراعاة القوانين المحلية ذات الاختصاص".

التعليقات (0)