حول العالم

إندونيسيا تعلن استخراج أحد صندوقي الطائرة المنكوبة

عمليات البحث عن الصندوق الأسود الآخر لا تزال جارية- جيتي
عمليات البحث عن الصندوق الأسود الآخر لا تزال جارية- جيتي

استخرجت السلطات الإندونيسية، الأربعاء، أحد صندوقي الطائرة المنكوبة، ووضعته على متن سفينة فوق سطح البحر.

 

وأكد أحد الغواصين الإندونيسيين الذين يبحثون عن الصندوقين الأسودين لطائرة سقطت في البحر هذا الأسبوع، أنهم استخرجوا الصندوق من بين حطام الطائرة التابعة لشركة (ليون إير).

وأضاف أن الصندوق لونه برتقالي وسليم، دون أن يحدد ما إن كان الصندوق الذي استخرجوه قد سجل بيانات الرحلة أم سجل قمرة القيادة.

 

اقرأ أيضا: تحديد موقع جسم الطائرة الإندونيسية المنكوبة

والاثنين الماضي، ذكرت إدارة الطيران المدني في إندونيسيا في بيان لها، أن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار، وفقد الاتصال بها بعد دقائق من إقلاعها، وتأكدت فرق البحث من تحطمها في البحر. 

وكانت رحلة الطائرة "جي تي 610" متجهة في رحلة داخلية من العاصمة جاكرتا، إلى مدينة "بانغكال بينانغ" الواقعة في جزيرة سومطرة (شمالا)، وعلى متنها 188 شخصا، حسب ما أعلنته وزارة النقل الإندونيسية. 

وبحسب موقع "فلايت رادار 24"، الذي يتتبع حركة الطائرات المدنية والتجارية حول العالم، فإن الطائرة المنكوبة هي من طراز "بوينغ 737 ماكس 8"، وتعد طائرة حديثة نسبيا. 

اقرأ يضا: تحطم طائرة إندونيسية على متنها 188 شخصا (فيديو)

ونشرت أجهزة إرشاد لاسلكية تحت الماء لتتبع مسجلات الصندوق الأسود، واكتشاف سبب تحطم الطائرة لا سيما بعد دقائق من إقلاعها.

وإندونيسيا واحدة من أسرع أسواق الطيران نموا في العالم، لكن سجل السلامة فيها غير مستقر. وفي ظل الاحتمال شبه المؤكد بأن جميع من كانوا على متن الطائرة لاقوا حتفهم، فإن هذا التحطم بصدد أن يصبح ثاني أسوأ كارثة جوية في البلاد.

التعليقات (0)

خبر عاجل