حقوق وحريات

عشرات الإصابات بغزة بجمعة "شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم"

قالت حركة حماسس إن جهود كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة "توشك على النجاح"- عربي21
قالت حركة حماسس إن جهود كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة "توشك على النجاح"- عربي21

أصيب عدد من الفلسطينيين، بنيران قوات الاحتلال على طول الخط الفاصل بمسيرات العودة المنطلقة اليوم الجمعة بقطاع غزة تحت شعار ""شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم"، بالتزامن مع ذكرى وعد بلفور المشؤوم الذي يصادف اليوم.

 

وأعلنت وزارة الصحة في بيان وصل "عربي21" نسخة عنه، وصول 32 إصابة للمستشفيات في قطاع غزة، منها 7 إصابات بالرصاص الحي، إلى جانب إصابة العشرات بحالات اختناق تم علاجها ميدانيا.

 

وأفادت بأن قوات الاحتلال استهدفت النقاط الطبية شرق مدينة خان يونس (جنوبا)، وشرق مخيم البريج (وسط)، مما أدى لإصابة العشرات من الطواقم الطبية والمواطنين بالاختناق جراء إلقاء قوات الاحتلال لقنابل الغاز الكثيف شرق القطاع.

 

وفي سياق متصل، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، الجمعة، إن جهود كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة "توشك على النجاح".

 

اقرأ أيضا: حماس: جهود كسر الحصار عن قطاع غزة توشك على النجاح

وأضاف الحية، خلال كلمة له في تظاهرة قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة، أن "الجهود المصرية والقطرية والأممية الحثيثة لكسر الحصار عن غزة توشك على النجاح"، دون ذكر أي تفاصيل. 

يشار إلى أن قمع قوات الاحتلال الدموي للمشاركين في مسيرات العودة بغزة أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء لأكثر من 218 شهيدا، وزيادة أعداد الجرحى إلى أكثر من 21 ألف مصاب بجراح مختلفة، وفق إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

يذكر أن إحصائية الصحة، لا تشمل الشهداء الذين قضوا في قصف إسرائيلي لغزة منذ انطلاق مسيرات العودة؛ إضافة لنحو 6 شهداء زعم الاحتلال أنه ما زال يحتفظ بجثامينهم.

وانطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة في 30 آذار/ مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات على مقربة من السياج الفاصل الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

التعليقات (0)