حقوق وحريات

المجلس الثوري: إجرام النظام يجعل مستقبل مصر على المحك

عزام: لا مجال للتراجع عن الثورة، والكرة الآن باتت في ملعب كافة أطياف الشعب المصري
عزام: لا مجال للتراجع عن الثورة، والكرة الآن باتت في ملعب كافة أطياف الشعب المصري

أكدت رئيس المجلس الثوري المصري، مها عزام، أن "الأعمال الإجرامية التي ترتكبها سلطة الانقلاب بحق الشعب تجعل مستقبل مصر على المحك بعد انسداد الأفق السياسي أمام الجميع".


وشدّدت "عزام"، في تصريح صحفي، الجمعة، وصل "عربي21" نسخة منه، على أنه "لا مجال للتراجع عن الثورة، والكرة الآن باتت في ملعب كافة أطياف الشعب المصري".


وقالت إن "ما أقدمت عليه سلطة الانقلاب من اعتقال مجموعة من النشطاء الحقوقيين والقانونيين أغلبهم من النساء، وسرقة محتويات منازلهن وإخفائهن قسريا يعد عملا من أعمال إرهاب الدولة التي تمارسه سلطة الانقلاب منذ استيلائها حكم مصر وسط صمت دولي فاضح".


وأشارت "عزام" إلى أن ما وصفتها بعصابة الانقلاب لا تقيم وزنا لحقوق الإنسان التي فرضتها الشرائع السماوية وأقرها المجتمع الدولي، داعية إلى "الإفراج الفوري عن النساء المختطفات".


وأضافت:" مع تأزم المشهد السياسي المصري الذي وصل لحد خطير من الفوضى وعنف الدولة الذي راح ضحيته عديد من أبناء الوطن وسط نهج قمعي تنتهجه سلطة الانقلاب أصبح لزاما على الجميع العمل على استعادة الثورة واستكمالها لإزاحة الكابوس الجاثم على صدر مصر".


كما دعا المجلس الثوري إلى "ضرورة تحرير السيدات الفاضلات المختطفات في السجون المصرية"، مؤكدا أن "موجة السعار الحالية هي إحدى موجات الخفوت المتتابع للثورة المضادة، وأن حق كل المختطفين عبر العقود السابقة سيأخذ بعدالة الثورة من كل من أجرموا في حق شعب مصر، وأن كفاح سيدات ورجال مصر الأبطال عبر هذه العقود لن يضيع هباءً".


وجدد المجلس الثوري، في بيان له، الجمعة، دعوته للشعب المصري وقواه الحية إلى "الاستعداد بكل ما يمتلك من أدوات للموجة الثورة القادمة ليس فقط لتحرير الرهائن في معسكرات الاختطاف، ولكن لتحرير كل مصر وكل بلادنا العربية من المجرمين والخونة".


وأسفرت حملة الاعتقالات الأخيرة عن اعتقال 9 سيدات عاملات في مجال حقوق الإنسان، وهن: عائشة خيرت الشاطر، والمحامية هدى عبد المنعم، وسمية ناصف، وسحر حتحوت، وراوية الشافعي، وعلياء إسماعيل، وإيمان القاضي، ومروة أحمد مدبولي، سلوى عبد الكريم، بالإضافة إلى بهاء عودة شقيق وزير التموين السابق باسم عودة، والمحامي والناشط الحقوقي محمد أبو هريرة، والمحامي طارق السلكاوي، وإبراهيم عطا، وأحمد الهضبي، ومحمد الهضبي، وإسماعيل شحات، وأسامة إبراهيم.

 

اقرأ أيضا: انتقادات حادة بمصر بعد اعتقال 18 حقوقيا بينهم سيدات

التعليقات (0)