سياسة عربية

الأقباط في عهد السيسي.. نزيف مستمر (إنفوغرافيك )

قُتل سبعة أقباط الجمعة في هجوم مسلّح استهدف حافلة تقل مسيحيين- عربي21
قُتل سبعة أقباط الجمعة في هجوم مسلّح استهدف حافلة تقل مسيحيين- عربي21

شهد عهد رئيس سلطة الانقلاب في مصر، عبدالفتاح السيسي، العديد من الهجمات المسلحة التي استهدفت المدنيين والعسكريين على حد سواء وأودت بحياة العشرات من المصريين.


ونال الأقباط قسطا من تلك الهجمات المسلحة كان آخرها الهجوم على حافلة في محافظة المنيا جنوب مصر، أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة آخرين.

 

وقُتل سبعة أقباط الجمعة في هجوم مسلّح استهدف حافلة تقل مسيحيين كانوا عائدين من زيارة إلى دير الأنبا صموئيل في المنيا (قرابة 250 كيلومترا جنوب القاهرة).

وتبنّى تنظيم الدولة هذا الاعتداء، الأوّل الذي يستهدف الأقباط منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2017.

وفي أيار/مايو 2017، تبنّى التنظيم هجوماً على حافلة كانت تقل أقباطا على الطريق نفسه الذي حصل عليه اعتداء الجمعة، إذ كانوا متجهين إلى الدير نفسه. وأسفر ذلك الاعتداء عن سقوط نحو 28 قتيلاً.

 

التعليقات (3)
واحد من الناس ... و لا نزيف و لا حاجة ... احسبوا كم قتل النظام من المسلمين مقارنة بالمسيحيين
الأحد، 04-11-2018 06:53 ص
...... الدم المصري رخيص
محمد حمدان
السبت، 03-11-2018 09:54 م
دعنا من الحروب بين الصليبيين وبعضهم في مصر كما حدث في دير مقار. ما يهمنا الان هو ان تقلع عربي 21 عن كلمة اقباط التي تخص بها النصارى دون الاقباط المسلمين الذين يقتلهم ويعذبهم السيسي ولي اليهود والاقباط المسلمين هم الغالبية العظمى. وكذلك يهمنا ايضاح انه لا نزيف بقدر ما اعطاهم السيسي من ميزات ومساحات شاسعة من الاراضي في غرب مصر والفيوم وهي ما تشكل دولة داخل دولة وبالذات ان بها مخازن اسلحة استعدادا لتكرار مجازر كالبوسنة وبورما وبانجي وغير ذلك بمساعدة جيش صهيومصر.
مالك علي
السبت، 03-11-2018 08:43 م
هم الذين جاؤوا بالعرص للحكم فوق جثث المسلمين. ليهنأوا بعهده و حكمه، و لن يتعاطف معهم الا سفيه.