رياضة دولية

دياز.. جوهرة مانشستر سيتي التي يريدها ريال مدريد

من المرجح أن ينتقل دياز إلى صفوف نادي ريال مدريد في نهاية هذا الموسم- الكونفدنسيال
من المرجح أن ينتقل دياز إلى صفوف نادي ريال مدريد في نهاية هذا الموسم- الكونفدنسيال

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن اللاعب إبراهيم دياز، الذي أصبح محط أنظار نادي ريال مدريد في الفترة الأخيرة.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن النادي الملكي يعد لانقلاب جديد في سوق الانتقالات بأسلوب ماركو أسينسيو أو داني سيبايوس. وفي هذا الصدد، نجح إبراهيم دياز، لاعب نادي مانشستر سيتي، في لفت أنظار نادي ريال مدريد، الذي وضعه ضمن قائمة انتداباته الجديدة.

 

ويعد دياز من بين المواهب الواعدة في كرة القدم، كما أن سعره مناسب جدا بالنسبة للنادي، إلى جانب أنه يتمتع بأفضل المؤهلات لتعزيز خط وسط ريال مدريد.

وبينت الصحيفة أن هذا اللاعب، البالغ من العمر 19 سنة، يعد أحد نجوم نادي بيب غوارديولا، ومن المرجح أن ينتقل إلى صفوف نادي ريال مدريد في نهاية هذا الموسم. وفي السياق ذاته، ترجح العديد من المصادر في إنجلترا إمكانية ضم هذا اللاعب إلى تشكيلة النادي الملكي، الذي يرأسه فلورنتينو بيريز، في الموسم المقبل؛ نظرا للاهتمام الشديد الذي يوليه له. في المقابل، لن  يكون الأمر بهذه البساطة، لأن غوارديولا سيبذل كل جهوده للاحتفاظ به ضمن صفوف فريقه، وإقناعه بالاستمرار في إنجلترا.

وتجدر الإشارة إلى أن إبراهيم عبد القادر دياز نجح في تسجيل هدفين يوم الخميس الفارط، خلال المباراة التي جمعت بين نادي مانشستر سيتي ونادي فولهام في إطار كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة. وقد أكدت الثنائية التي سجلها هذا اللاعب والمباراة التي خاضها مدى تطوره ونضجه.

وأوردت الصحيفة أن التوقيع مع إبراهيم دياز ينطوي على جملة من الشروط المثيرة للغاية بالنسبة لعديد الفرق التي ترغب في ضمه إلى صفوفها، وعلى رأسها نادي ريال مدريد. ومن المتوقع أن تنتهي مدة عقده مع ناديه الحالي في نهاية هذا الموسم، وقد تكون المفاوضات بشأن تجديد عقده محايدة، في انتظار أن يتأكد وكلاؤه ما إذا كان لدى هذا اللاعب نية الانتقال إلى فريق آخر مثل نادي ريال مدريد أو برشلونة.

وفد تمثل العودة إلى إسبانيا خيارا مثيرا للاهتمام بالنسبة لشاب يعتزم القيام بقفزة نوعية للعب لصالح أبرز الأندية في كرة القدم، بعد أن أمضى خمس سنوات من التدريب ضمن الفئات الناشئة لنادي مانشستر سيتي.

وأكدت الصحيفة أن قصة إبراهيم دياز مميزة، حيث رفض الذهاب إلى أكاديمية لا ماسيا ليخوض مغامرة استثنائية مع نادي مانشستر سيتي. وفي سن السابعة، تمكن دياز من الدخول إلى نادي مالقا ضمن فرق الدرجة الثالثة. كما نجح عن جدارة في جذب أنظار الجميع بفضل مؤهلاته وصفاته التي جعلته مختلفا عن غيره ومتفوقا على بقية الأطفال. وقد انضم دياز، الذي ترعرع كلاعب يافع في صفوف نادي مالقا الإسباني، إلى مانشستر سيتي الذي كان يدربه مانويل بلغريني في سنة 2013، بعد أن رفض عرضا قُدم له من برشلونة.

وأردفت الصحيفة بأن دياز قد برهن أنه لاعب ماهر وقوي وهداف بارع في نادي مانشستر سيتي. ويجسد دياز الموهبة الصاعدة التي التحقت بصفوف النادي منذ أن كان في 14 من عمره، واضطر إلى التكيف مع بيئة كروية مختلفة وحياة جديدة. ولحسن الحظ، لم يخيب هذا الشاب الآمال، خاصة في مبارياته الأولى في الدوري الأوروبي للشباب عندما كان في 16 من عمره، والأمر سيان بالنسبة لأول ظهور له مع الفريق في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد نادي سوانزي سيتي في أيلول/ سبتمبر من سنة 2016.

وأحالت الصحيفة إلى أن دياز أكد مجددا أنه لاعب مميز، خاصة في آخر مباراة للنادي ضد فولهام. وقد اعترف غوارديولا أنه سيبذل ما في وسعه لضمان بقاء دياز ضمن صفوف فريقه. في المقابل، يبدو أن ريال مدريد على أهبة الاستعداد للتوقيع مع هذا اللاعب ضمن صفقة مربحة.

وفي الختام، نقلت الصحيفة، على لسان المدرب غوارديولا، أن "إبراهيم دياز يدرك جيدا ما نتمناه لجميع اللاعبين الشباب، نحن نرغب في حمايته ومساعدته كما هو الحال مع جميع اللاعبين الناشئين. نحن نرغب في أن يظل معنا، ولكن في النهاية سيظل القرار الأخير له ولوكلائه وعائلته. نحن سعداء بوجوده معنا، وسنسعى لضمان بقائه، لكن القرار سيعود إليه في النهاية".

 

للاطلاع على نص التقرير الأصلي اضغط هنا

0
التعليقات (0)