رياضة دولية

خاتشانوف يتوج بطلا لدورة باريس بعد فوزه على دجوكوفيتش

احتاج خاتشانوف إلى ساعة و37 دقيقة لإيقاف زحف دجوكوفيتش- فيسبوك
احتاج خاتشانوف إلى ساعة و37 دقيقة لإيقاف زحف دجوكوفيتش- فيسبوك

حقق الروسي كارين خاتشانوف مفاجأة كبيرة بتتويجه بلقب بطولة باريس للتنس، البالغ مجموع جوائزها أكثر من أربعة ملايين و800 ألف يورو، على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش.


وأحرز كارين خاتشانوف (22 عاما)، بذلك اللقب الأول له ضمن سلسلة بطولات الماسترز، والثالث في الموسم الحالي، والرابع خلال مسيرته الاحترافية، حتى الآن.


ونجح اللاعب الروسي الشاب في الفوز على العملاق الصربي، المصنف ثانيا، بمجموعتين متتاليتين، بواقع: (7-5) و(6-4) في المباراة النهائية التي جرت بينهما اليوم الأحد.


وفي طريقه إلى المباراة النهائية، نجح خاتشانوف في تخطي ثلاثة لاعبين من المصنفين العشرة الأوائل عالمياً هم الأميركي جون إيسنر والألماني ألكسندر زفيريف والنمسوي تييم، قبل أن يهزم دجوكوفيتش الذي سيتربع على الصدارة من جديد بعد انسحاب الإسباني رافايل نادال.


واحتاج خاتشانوف إلى ساعة و37 دقيقة لإيقاف زحف دجوكوفيتش الذي بدا متأثراً كثيراً بدنياً بعد المباراة الماراتونية التي خاضها السبت أمام فيدرر واستغرقت 3 ساعات.

وارتكب الصربي أخطاء كثيرة غير عادية، وفشل في نهاية المجموعة الثانية في تنفيذ خطته بالصعود إلى الشبكة لتفادي التبادل الطويل للكرة في محاولة لتقليص الفارق.

وصمد الروسي طيلة المجموعة الأولى حتى نجح في كسر إرسال الصربي في الشوط الحادي عشر ليتقدم 6-5 قبل أن ينهيها في صالحه 7-5.

ونجح خاتشانوف في كسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط الثالث من المجموعة الثانية ليتقدم 2-1 وحافظ على تفوقه حتى أنهاها في صالحه 6-4.



التعليقات (0)