حقوق وحريات

"الحوثي" تسمح لشقيق الرئيس هادي بالتواصل مع أسرته

ناصر منصور هادي معتقل لدى الحوثيين منذ ثلاث سنوات- أرشيفية
ناصر منصور هادي معتقل لدى الحوثيين منذ ثلاث سنوات- أرشيفية

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) الأحد، أنها سمحت لشقيق الرئيس اليمني، المحتجز لديها بالتواصل مع أسرته، للمرة الأولى منذ اعتقاله قبل ثلاثة سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء "سبأ" بنسختها الحوثية، عن مصدر في لجنة شؤون الأسرى والمعتقلين التابعة للجماعة، قوله إن اللجنة ضمن جهودها مع الأمم المتحدة، تم تسهيل إجراء تواصل أسير الحرب ناصر منصور هادي مع أحد أولاده.

وتابع: "هذه الخطوة قد سبقها خطوات، ومنها تسهيل عملية اتصال الأسير اللواء الركن محمود الصبيحي وزير الدفاع في الحكومة الشرعية بأسرته".


وخلال الأسبوع الماضي نجحت وساطة عمانية في تسهيل إجراء تواصل وزير الدفاع الصبيحي مع أسرته، بعد أكثر من ثلاث سنوات على اعتقاله، خلال تصديه لزحف الحوثيين نحو مدينة عدن (جنوبا) في العام 2015.

وأشار المصدر في لجنة شؤون الأسرى التابع للحوثيين وفقا للوكالة، إلى أن تلك الجهود تأتي في إطار المحاولات المستمرة من قبل اللجنة لإيجاد حلحلة شاملة لهذا الملف الإنساني، للوصول إلى إفراج كامل عن الأسرى والمعتقلين والكشف عن مصير المفقودين.

وحث المصدر منظمة الأمم المتحدة على التحرك بفاعلية للكشف عن المئات من الأسرى المخفيين في السجون الإماراتية والسعودية، وغيرها من السجون والعمل الجاد لتنفيذ عملية تبادل شاملة.

وأردف قائلا: "مطلبنا من البداية أن تتم عملية التبادل الكامل دون انتقاء أو انتقاص، كون هذا الملف إنساني لا علاقة له بأي مسار عسكري أو سياسي أو تأثير عليه". على حد قوله.

ويعد ملف الأسرى لدى الحوثيين والحكومة اليمنية الشرعية واحدا من الملفات التي من المقرر طرحها في الجولة المقبلة من المفاوضات بينهما، التي يحضر لها المبعوث الأممي للبلاد، مارتن غريفيث.

 

اقرأ أيضا: حكومة هادي ترحب بدعوات وقف الحرب والدخول في المفاوضات

التعليقات (0)

خبر عاجل