سياسة عربية

ترامب: التحالف لا يعرف كيف يستخدم أسلحتنا في اليمن

ترامب غضب جيتي
ترامب غضب جيتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن "لا يعرف كيفية استخدام السلاح الذي تصنعه الولايات المتحدة الأمريكية"، واصفا اليمن بأنه "المكان الأكثر فظاعة على الأرض الآن".


وكان ترامب يعلق على غارة للتحالف على حافلة مدرسية باليمن أودت بحياة 40 طفلا في أغسطس/آب الماضي في مقابلة مع موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، حيث قال: "نحن لم نستخدم هذا السلاح، إننا أفضل من يستخدم السلاح في العالم، لكن هؤلاء لا يعرفون كيفية استخدام السلاح، وهذا أمر فظيع".


وتابع: "نحن نراقب الوضع عن كثب في اليمن، إنه المكان الأكثر فظاعة على الأرض الآن (..) سأتحدث إلى السعودية، حيث لا أريد أن تقع أسلحتنا في أيدي أشخاص لا يعرفون كيفية استخدامها".


وتأتي تصريحات ترامب بعد أيام من دعوات أمريكية وبريطانية إلى وقف القتال في اليمن والعودة لطاولة المفاوضات، وهو ما رحب به الحوثيون والحكومة اليمنية، فيما لم يصدر موقف رسمي عن التحالف بشأن هذه الدعوات.

التعليقات (1)
علي الحيفاوي
الإثنين، 05-11-2018 01:57 م
النظام السعودي والإماراتي أنفقوا تريليونات الدولارات على شراء الأسلحة الأمريكية وهاهم لا يستطيعون الإنتصار على مقاومين بأسلحة خفيفة! لم يكن إنفاق هذه التريليونات من الدولارات سوى دعم الاقتصاد الأمريكي وتشغيل عماله وتطوير أمريكا، مقابل حماية أميركا لهذه الأنظمة وبقائها في الحكم خدمة لمصالح أمريكا وإسرائيل في العالم العربي. هذه ليست تخمينات ولا إتهامات، وإنما الحقائق التي ترامب يقولها علناً ليل نهار وليسمع العالم أجمع وأولهم تلك الأنظمة الفاسدة المتسلطة. إنه يقول إدفعوا، إننا نحميكم وبدون حمايتنا لن تبقوا في الحكم إسبوعين، عليكم أن تدفعوا ... ولكن المصيبة أنهم يدفعون ويدفعون ولكن بلطجة أمريكا تريدهم أن يدفعوا لآخر دولار في خزائنهم. إنهم يريدون تشليح شعوب دول الخليج هكذا علناً وجهراً. ولكن المصيبة الأكبر هي أن هذه الشعوب مخدرة نائمة لم يصدر عنها وعن طلائعها ومثقفيها وطلابها أي رد فعل على هذه الإهانات وهذه البلطجة وهذا العهر الأمريكي وكأن الأمر لا يعنيها، عجباً!!! لو أن ترامب نبث بنصف ذلك عن أي حكم في العالم لرأينا الحكومة والشعب يضج ويتحرك ويستنكر ويتظاهر.