سياسة دولية

السيسي يتحدث عن استقرار دول الخليج ومن ضمنها قطر (شاهد)

السيسي تطرق في حديثه أيضا لصفقة القرن والمصالحة الفلسطينية- جيتي
السيسي تطرق في حديثه أيضا لصفقة القرن والمصالحة الفلسطينية- جيتي

قال رئيس الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي الاثنين إن بلاده مع استقرار الدول الخليجية، و بينها قطر، لأن "المنطقة لا تتحمل عكس ذلك"، وفق تعبيره.


وفي جلسة حوارية بمنتدى شباب العالم الذي انطلق بمنتجع شرم الشيخ رد السيسي على سؤال بشأن دعم مصر، لسعودية بالقول: "ألا يكفي عدم الاستقرار بالمنطقة ونحن نرى ما فيها؟".


وتابع: "أحافظ على السعودية والإمارات والكويت وقطر أم لا؟ (..) أحافظ على كل دولة مستقرة، لأن المنطقة العربية لا تتحمل أكتر من هذا".

 


وحول مستقبل المصالحة الفلسطينية، قال السيسي إن بلاده "تسعى إلى المصالحة بين السلطة الفلسطينية و حماس لتشكيل قناعة بحتمية تواجد سلطة واحدة وقيادة واحدة للفلسطينيين فى القطاع والضفة".


وحذر من أن "الإصرار على عدم التجاوب يفقد القضية قيمتها، ولذلك يجب أن نتنازل جميعاً من أجل المصلحة العليا للقضية الفلسطينية".


وردا على سؤال حول ما يعرف بـ"صفقة القرن" قال السيسي، أن "صفقة القرن تعبير أطلقته وسائل إعلام .. ليس لدينا معلومات قد يكون لاختبار ردود الأفعال ولا أعلم تفاصيل ولن نفرض على الفلسطينيين أمرا".




التعليقات (2)
عبوس ابو جلدة
الإثنين، 05-11-2018 02:18 م
قطر مستقرة يا مولانا شوفلك حاجة ثانية......
دبلوماسة "الرز"
الإثنين، 05-11-2018 12:54 م
بعد أن أيقن أن الخناق يشتد حول عنق كفيله السفاح ابن سلمان وأن المليارات المقدمة منه (الرز) قد تنقطع، فإنه يهيئ الآن لعودة الأمور مع قطر حتى لا يقال ما هذا التغيير الفجائي؟ لأنه يعرف أن من ضمن شروط إنقاذ السفاح ابن سلمان هو فك الحصار المضروب على قطر وإنهاء حرب الدمار ضد اليمن. ليس هذا ذكاء ولكنه لؤم وخبث.