ملفات وتقارير

السيسي يهاجم مواقع التواصل ونشطاء يجيبونه

السيسي: مواقع التواصل تؤثر علينا سلبا بسبب قلة الوعى- جيتي
السيسي: مواقع التواصل تؤثر علينا سلبا بسبب قلة الوعى- جيتي

اتهم قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، مواقع التواصل الاجتماعي بأنها تسببت في "مشكلة كبيرة" في المنطقة العربية منذ 2010، ما أثار غضبا واسعا بين النشطاء.


وقال عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر "شباب العالم" المنعقد في شرم الشيخ: "الدول المتقدمة تستطيع بشكل جيد أن تتعايش مع آثار ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، بشكل يقلل هذه المخاطر، على العكس من الدول غير المتقدمة مثل مصر".


وأردف: "ألقيت محاضرة عام 2010، وحضرها عدد من أفراد الجيش والمواطنين، حول التطور الذي حدث في وسائل التواصل الاجتماعي، وقلت وقتها إنها ستؤدي لخطر كبير على مصر والمنطقة".

 

وتابع: "ما قلته حدث بالفعل، حيث صورت هذه المواقع انطباعا معينا عن الدولة وأهمية التغيير، وهو ما لم نكن مستعدين له وقتها، وهذه ليست مشكلة الشبكات، بل مشكلتنا نحن؛ لأننا لم نكن جاهزين لهذا التغيير".

 

وأشار إلى أن "مواقع التواصل الاجتماعي أعطت انطباعًا غير حقيقي عن واقعنا، وحركت الجماهير، وأدت إلى مشكلة كبيرة في منطقتنا العربية"، مضيفًا أن"الجماعات الإرهابية استخدمت هذه المواقع لتحقيق أغراضها".

 

وأردف: "نحتاج لجنة قومية لمناقشة كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأن مواقع التواصل تؤثر علينا سلبا بسبب قلة الوعي.

 

تصريحات السيسي أثارت غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها النشطاء هجوما على ثورات الربيع العربي، مستنكرين تأكيد السيسي على أن تحركات الجماهير منذ 2010 تسببت في "مشكلة كبيرة" في المنطقة العربية.

 

 

التعليقات (3)
مصري جدا
الثلاثاء، 06-11-2018 02:08 م
رسالة رائعة للشباب ،، مفادها ،، ان السيسي يعاني الخوف والفزع منكم ،، فهل تستغلون الفرص ولا تكرروا اخطاء ارتكبها جيلنا كبير السن ،،، السيسي النسخة الثانية لمبارك ،، ومن المعلوم ان النسخ أقل جودة من الأصل ،،، كمل يا شباب ،،
ابن الجبل
الثلاثاء، 06-11-2018 11:14 ص
السيسي يريد ان يكون هو وأبواقه مصدر المعلومات الوحيد للشعب المصري المسكين
واحد من الناس ... الغبي يتخيل ان الثورة القادمة ستتخذ نفس المسار السابق
الثلاثاء، 06-11-2018 07:42 ص
.....