سياسة عربية

وزارات حكومية بغزة تعلن قرارات للموظفين ولتخفيف الحصار (شاهد)

كانت مصادر كشفت لـ"عربي21" عن وجود تقدم ملموس في مباحثات التهدئة بين الفصائل والاحتلال- وكالة الرأي
كانت مصادر كشفت لـ"عربي21" عن وجود تقدم ملموس في مباحثات التهدئة بين الفصائل والاحتلال- وكالة الرأي

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة مساء الثلاثاء، عن سلسلة من الإجراءات والقرارات المهمة المرتبطة بالقضايا الحياتية، بحسب تعبير بيان للمكتب وصل "عربي21" نسخة منه.


وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة يوسف إبراهيم خلال مؤتمر صحفي، إنه "سيتم صرف مساعدات مالية بقيمة 700 شيكل لذوي الشهداء والمصابين، ضمن مسيرات العودة ابتداء من الأربعاء القادم"، مضيفا أنه "سيتم صرف أيضا مساعدات مالية بقيمة 100 دولار، لخمسين ألف أسرة محتاجة تم اختيارها ضمن معايير دقيقة خلال الأيام القادمة".


وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة العمل بغزة إطلاق برنامج تشغيل مؤقت لـ10 آلاف خريج خلال الفترة القادمة، موضحة أن "التسجيل مفتوح للجميع عبر موقع الوزارة.

 

اقرأ أيضا: تقدم بمباحثات التهدئة بغزة برعاية أممية ومصرية.. تفاصيل


وفيما يتعلق برواتب الموظفين الذين عينتهم حركة حماس بعد عام 2007، قال وكيل وزارة المالية بغزة يوسف الكيالي خلال المؤتمر ذاته إنه "تتويجا للجهود الكبيرة، نعلن عن صرف دفعة من راتب تموز/ يوليو الماضي، بنسبة 60 بالمئة وبحد أدنى 1400 شيكل غدا الأربعاء".


وأوضح الكيالي أن "صرف الدفعة المالية سيكون على 4 فئات مخصوما منها السلفة المقدمة سابقا (400 شيكل)، وذلك عبر بنكي الوطني والإنتاج وكافة فروع البريد".

 

وكانت مصادر في حركة حماس كشفت الجمعة الماضية لـ"عربي21"، عن وجود تقدم ملموس في مباحثات التهدئة بين الفصائل الفلسطنيية والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية وأممية، لافتة إلى أنه "جرى التوافق على تحسين رواتب موظفي قطاع غزة (موظفي حماس والسلطة)".

 

ولفتت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إلى أن ما جرى ليست سوى تفاهمات برعاية مصرية وأممية، مشيرة إلى أن المبعوث الأممي في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، سيصل إلى قطاع غزة، لاستكمال مباحثات التهدئة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل