سياسة عربية

هكذا علق الحريري على وصف وزير لبناني لمصر بـ"القذرة"

الحريري: العلاقات المصرية اللبنانية أقوى من أن يؤثر عليها سوء تعبير- جيتي
الحريري: العلاقات المصرية اللبنانية أقوى من أن يؤثر عليها سوء تعبير- جيتي

علق رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على تصريحات وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان "المسيئة" لمصر، التي اعتذر الأخير عنها في وقت لاحق من نشرها.


وأكد الحريري عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن العلاقات المصرية اللبنانية أقوى من أن يؤثر عليها سوء تعبير اعتذر عنه وزير السياحة اللبناني.


ووجه الحريري التحية إلى مصر قائلا: "تحية إلى مصر شعبا وقيادة وتاريخا وحاضرا ومستقبلا".

 

 

 


وفي مقابلة نشرت، الاثنين، مع صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية التي تصدر باللغة الإنجليزية شكا الوزير من أن التقارير الإعلامية السلبية بشأن لبنان تضر بصورة بلاده وتعرقل السياحة.


وقال كيدانيان: "انظروا إلى مصر.. هل يوجد مكان أقذر من ذلك؟ الناس أعلى صوتا منا وهناك زحام أكثر والناس يعيشون في مقابر... لكن هناك سياحة لأنهم يعرفون كيف يروجون للبلد".


وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أمس، إن كيدانيان اعتذر عن تصريحاته في وقت متأخر، يوم الاثنين، وزار السفير المصري في لبنان يوم الثلاثاء.


وفي مصر، قال الإعلامي المؤيد للحكومة أحمد موسى إنه "لا يعنيني أن يقدم هذا الوزير اعتذاره" لكنه شدد على العلاقات الطيبة بين شعبي مصر ولبنان. ووصف ما فعله الوزير بالسفه وقال إن على الحكومة اللبنانية أن تتدخل.

التعليقات (1)
واحد من الناس ... ليس هناك اقذر من هذا الوزير و من السيسي الذي اضاع مصر
الخميس، 08-11-2018 07:05 ص
...........