حول العالم

الأمطار الغزيرة تغرق صالة في مطار الملك خالد بالرياض (فيديو)

نشر النشطاء لقطات فيديو تظهر غرق إحدى صالات القدوم في مطار الملك خالد الدولي في الرياض- جيتي
نشر النشطاء لقطات فيديو تظهر غرق إحدى صالات القدوم في مطار الملك خالد الدولي في الرياض- جيتي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مساء الجمعة، مقاطع فيديو تظهر الأضرار التي تسببت بها الأمطار الغزيرة في أنحاء متفرقة في السعودية.


ونشر النشطاء لقطات فيديو تظهر غرق إحدى صالات القدوم في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، بسبب غزارة الأمطار في العاصمة السعودية، إلى جانب أضرار في سقف المطار ونظام تفتيش الأمتعة.


يشار إلى أن المملكة العربية السعودية شهدت الجمعة، هطول أمطار غزيرة وسيولا جارفة، تسببت في أضرار كثيرة على خلفية تعطل الاتصالات، وتوقف حركة المرور نتيجة لانهيار بعض الطرق وغرق الأنفاق في العديد من المناطق.

 

اقرأ أيضا: مشاهد مخيفة لأضرار السيول الجارفة بالسعودية (فيديو+صور)


ومنذ 28 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، سلسلة تنبيهات متقدمة تحذر من استمرار تدهور الأحوال الجوية في عدة مناطق بالمملكة.


وضربت السيول والأمطار الغزيرة أيضا الأردن، وأسفرت عن مقتل 12 شخصا بينهم أحد غطاسي كوادر الدفاع المدني، بحسب ما أعلنته الحكومة الأردنية.


وتسببت السيول التي ضربت المنطقة العربية، باستقالة وزير الأشغال العامة في الكويت حسام الرومي، إثر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين جراء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد مؤخرا.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل