سياسة عربية

القره داغي: التحالف العربي الإسرائيلي وُلد ميتا (فيديو)

حث القره داغي الشعوب على "عدم الندم على ما قدموه من تضحيات في ثوراتهم العربية- تويتر
حث القره داغي الشعوب على "عدم الندم على ما قدموه من تضحيات في ثوراتهم العربية- تويتر

أكد الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي القره داغي، أن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصليته بلاده، مطلع الشهر الماضي، جريمة كبرى، ومرتكبيها أعمى الله أبصارهم وأضل أعمالهم.


وأضاف القره داغي، خلال لقاء خاص مع الإعلامي المصري شريف منصور في برنامج "كل الأبعاد" المُذاع عبر "تلفزيون وطن"، أن ما وصفه بـ"التحالف العربي السني الصهيوني" محور وُلد ميتا.


وشدّد أن الأمة الإسلامية والعربية تعاني مشروع التفكيك من خلال إسرائيل، ومشروع التمدد من خلال إيران، مؤكدا أن "شيطنة إيران وراءها محاولة الغرب استغلال مقدرات وثروات العالم العربي".


وحث القره داغي الشعوب على "عدم الندم على ما قدموه من تضحيات في ثوراتهم العربية"، موضحا أنه "منذ 30 عاما وهو يبحث عن مواطن الخلل والخلاف بين المسلمين بعضهم البعض، وأن سياسة التيئيس التي تعم العالم سيئة للغاية والشعوب معذورة عرفا، غير معذورة شرعا وعقيدة".


وفيما يخص الجمعية العمومية لاتحاد علماء المسلمين، التي عُقدت الأسبوع الماضي بمدينة إسطنبول التركية، أكد الأمين العام للاتحاد أن "المؤتمر واجه تحديات كبيرة بإنفاق دول مبالغ طائلة لمنع العلماء من الوصول والمشاركة، حيث إن الاستعدادات بدأت في آذار/ مارس الماضي، وفوجئ الاتحاد أن أعضاء من اليمن ومصر والإمارات والبحرين مُنعوا من الحضور والمشاركة".


ولفت القره داغي إلى أن اختيار "الإصلاح والمصالحة " كعنوان للمؤتمر تم منذ تسعة شهور مضت، مؤكدا أن "هدف الجمعية العمومية كان مناقشة آليات إصلاح النظم السياسية لخلق حكم رشيد، وبالتالي تحقيق المصالحة".


وذكر أن "استراتيجية الاتحاد للأربع سنوات القادمة ستسير وفق برنامج الإصلاح والمصالحة، وأن تلاميذ الرئيس السابق للاتحاد العلامة يوسف القرضاوي سيحملون هموم الدعوة والأمة على عاتقهم في المستقبل وعلى النهج ذاته".


واستنكر الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين الادعاءات بانهيار الاتحاد، مؤكدا أنها "مزاعم لا أصل لها؛ فالاتحاد زاخر بمئات العلماء، ومنذ 2014 توسع الاتحاد، وتم تأسيس فروع له في خمس دول كبرى، وأن أموال وتمويل الاتحاد تحت المراقبة والمحاسبة الدائمة من لجان متخصصة".


ونوه "داغي" إلى أن الأمم المتحدة رفضت تصنيف دول الحصار للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كمنظمة إرهابية، منوها إلى أن الاتحاد يسعى ليكون عضوا مراقبا في منظمة الأمم المتحدة.


وأشار إلى أن "وفدا من الاتحاد العالمي ذهب لإغاثة مسلمي الروهينغيا، وسيكون الاتحاد في المقدمة لنصرة المنكوبين والمظلومين حول العالم".

 

3
التعليقات (3)
محمدلمين.ولد.الطالبعمر
الإثنين، 19-11-2018 11:49 ص
أللاه.مصلي.عل.محمد.رسول.الله
احمد الجرجري
الأربعاء، 14-11-2018 07:49 م
وفقكم الله لخدمة المسلمين
عادل العادل
الأحد، 11-11-2018 02:35 م
يا سيدي لا لم يولد هذا التحالف من قبل حكام عرب خونة مع العدو الإسرائيلي ميتاً، هذا تبسيط لموضوع خطير يجب أخذه بمحمل الجد ومواجهته ومحاسبة جميع هؤلاء العملاء والخونة لشعبهم وأمتهم وحقوقها ومصالحها ومستقبل أجيالها. يجب أن لا تغطوا جبنكم وضعفكم في الهروب وراء شعارات فارغة تضللون الشعب العربي بها. عليكم مصارحة الشعب والأمة لا تضليلهم. عليكم إعلان الجهاد ضد هؤلاء الخونة وأسيادهم الصهاينة في فلسطين المحتلة. لو كان نبينا صلوات الله عليه والخلفاء على قيد الحياة لأعلنوا الجهاد ضدهم، فماذا تنتظرون؟؟