سياسة عربية

الأميرة هيا تشرف على مساعدات إماراتية للأردن بعد السيول

أرسلت الإمارات مساعدات عاجلة إلى الأردن بعد سيول أودت بحياة العديدين- وام
أرسلت الإمارات مساعدات عاجلة إلى الأردن بعد سيول أودت بحياة العديدين- وام

أرسلت الإمارات، منذ الأحد، مساعدات عاجلة إلى الأردن، الذي شهد سيولا عنيفة، أودت بحياة العديدين، في حين أشرفت الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي، على إرسال المساعدات، وفق ما أكدته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

وأوردت أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، أمر بـ"تسيير جسر جوي لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين جراء الفيضانات القوية التي ضربت أجزاء من الأردن خلال الأيام القليلة الماضية".

ونشرت الوكالة صورا للمساعدات العاجلة التي أرسلتها إلى الأردن.

 

اقرأ أيضا: فاجعتان في أقل من شهر.. لماذا تقتل الأمطار الأردنيين؟


ونقلت عن موقع ابن راشد آل مكتوم، أنه "على الفور وتنفيذاً لأمره، قامت حرمه الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، بالإشراف على تجهيز طائرتين للنقل الجوي من طراز جامبو 747 وهيركيوليزC130، وتحميل نحو 60 طنا من المساعدات الإنسانية". 

 

اقرأ أيضا: استمرار البحث عن طفلة مفقودة في الأردن بعد سيول جارفة

 

وتوجهت الطائرتان إلى الأردن تحملان الإمدادات اللازمة لمواجهة الأزمة الطارئة، متضمنة مواد للإعاشة وإمدادات طبية ومواد غذائية وخياما وغيرها من التجهيزات الضرورية لمساعدة المتضررين من الفيضانات القوية التي تأثرت بها المملكة.

 

يشار إلى أن الأردن شهد فاجعتين مؤخرا، بسبب وفاة 21 شخصا جلهم من الطلاب، بعد أن جرفتهم السيول في منطقة البحر الميت، ووفاة 12 شخصا في سيول داهمت عددا من مدن أخرى في وقت لاحق.

 

 


التعليقات (1)
ايمان محمد زين
الإثنين، 12-10-2020 01:05 م
السلام عليكم انا لاجئة سورية في الاردن وانا بأمس الحاجة للمساعدة لاسباب صحية وجزاكم الله كل خير

خبر عاجل