سياسة عربية

الحكومة اليمنية: ملتزمون بدعم جهود السلام.. وهذا مطلبنا

اليماني: القوات الحكومية حريصة على ضمان استمرار عمل ميناء الحديدة- الأناضول
اليماني: القوات الحكومية حريصة على ضمان استمرار عمل ميناء الحديدة- الأناضول
قال وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، الإثنين، إن القوات الحكومية حريصة على ضمان استمرار عمل ميناء الحديدة (غرب)، تزامنا مع تواصل المواجهات في المحافظة الساحلية.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، السفير الفرنسي لدى اليمن، كريستيان تيستو، حسب وكالة سبأ الرسمية.

وشدد اليماني، على حرص الجيش، على حماية وسلامة المدنيين والبنية التحتية في مدينة الحديدة، وضمان استمرار عمل الميناء هناك، ووصول السلع التجارية ومواد الإغاثة.

وشدد على التزام الحكومة، بدعم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، واستعدادها للتعامل الإيجابي مع دعوته لعقد جولة جديدة من مشاورات السلام قبل نهاية 2018.

وطلب اليماني، من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة أن يتعاملوا بجدية مع ما وصفه باستهتار ورفض الانقلابيين لجهود السلام وممارسة المزيد من الضغط عليهم حتى لا يتكرر سيناريو جنيف في المشاورات القادمة من خلال رفض المشاركة.

وسبق أن حذرت عدد من المنظمات الإنسانية الدولية، من عواقب توقف نشاط ميناء الحديدة بسبب المواجهات، كونه يستقبل نحو 70 بالمائة من الواردات والمساعدات التي تدخل البلاد.

وفي 2 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أطلقت القوات اليمنية عملية عسكرية جديدة، في استئناف حملة ميدانية واسعة، انطلقت منتصف 2018، للسيطرة على مدينة الحديدة الساحلية ومينائها الاستراتيجي الواقعين تحت سيطرة الحوثيين.

وقالت القوات الحكومية اليمنية، إنها سيطرت على البوابة الشرقية للمدينة، وواصلت التقدم بعدة أحياء هناك. 
التعليقات (0)