سياسة عربية

اشتعال مواقع التواصل بالتزامن مع التصعيد الميداني بغزة

حافلة جنود إسرائيليين قصفتها المقاومة مساء اليوم- تويتر
حافلة جنود إسرائيليين قصفتها المقاومة مساء اليوم- تويتر

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلات كبيرة مع تزايد سخونة الأحداث في قطاع غزة منذ مساء أمس الأحد.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل عقب تداول الأنباء عن عملية للاحتلال الصهيوني شرق خان يونس جنوب قطاع غزة مساء أمس الأحد، والتصعيد الذي تنفذه المقاومة الفلسطينية عبر قصف ما يقارب من 100 صاروخ من غزة خلال الساعات الأخيرة باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

في ذات الوقت أكدت وكالات إخبارية محلية بأن مدفعية الاحتلال استهدفت عدة نقاط رصد للمقاومة الفلسطينية شرق حي الشجاعية شرقي غزة ومناطق أخرى بالقطاع خلال الساعات الماضية. 

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس أصدرت بيانا تفصيليا لمجريات ما حدث مساء أمس الأحد، حيث أكدت أنها أحبطت مخططا إسرئيليا "من العيار الثقيل"، يهدف إلى توجيه ضربة قاسية للمقاومة داخل قطاع غزة.

وقالت، إن "قوة إسرائيلية خاصة تسللت أمس الأحد، مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية من مدينة خانيونس، واكتشفتها قوة أمنية تابعة للقسام".

وأضافت كتائب القسام، أن عناصرها قاموا بتوقيف المركبة والتحقق منها، وحضر إلى المكان القائد الميداني نوبر بركة للوقوف على الحدث.

وأشارت إلى أنه وعلى إثر انكشاف القوة فقد بدأ عناصر القسام بالتعامل معها، ودار اشتباك مسلح أدى إلى استشهاد القائد الميداني في الكتائب نور بركة، ومحمد الفرا.

وقد دشن النشطاء العديد من الوسوم المتفاعلة مع أحداث الأمس والناقدة والغاضبة من الاحتلال وممارساته، بالإضافة إلى الوسوم التأبينية التي تداولت صور الشهداء من القوة القسامية.

 

 

التعليقات (1)
لمياء
الإثنين، 12-11-2018 09:01 م
لا تنسوا ثم ختم القلوب على حب الأقصى وغزة العزة